جيشنا

غداء على شرف قوات الأمم المتحدة المؤقتة
إعداد: نينا عقل خليل

لمناسبة ذكرى الاستقلال، كرّمت قيادة قطاع جنوب الليطاني، قوات الأمم المتحدة المؤقتة في احتفال أقيم في مطعم «كلاسيك تيروس» في صور، حضره العميد الركن جورج كيوان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، قائد القوات الدولية الجنرال باولو سييرّا ونائبه ميلوش شتروغر، قائد القطاع العميد الركن شربل أبو خليل وفعاليات دينية ومدنية وعدد من ضباط الـ«يونيفيل»، الجيش والأجهزة الأمنية.
بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى العقيد الركن عبدو صوما قصائد شعرية من وحي الاستقلال، ثم ألقى العميد الركن أبو خليل كلمة رحب فيها بالحضور، وقال: «أقدّر مشاركتكم بالإحتفال لمناسبة ذكرى الإستقلال، وفي هذه المناسبة أتوجه بالشكر لقائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال باولو سيّيرا على جهودها المبذولة وأدائها المميّز، وتعاونها الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل توطيد مسيرة الأمن والإستقرار في جنوبنا الحبيب. كما أحيي جميع عناصر هذه القوات، مقدرًا عناء بعدهم عن أوطانهم وعائلاتهم من أجل إنجاز مهمتهم النبيلة».
وأضاف: «نحتفل هذا العام بعيد الاستقلال في ظل أوضاع تتأرج بين المصاعب حينًا والأمل حينًا آخر، كما تعلمون المصاعب ناجمة عن الأزمات التي تشهدها المنطقة العربية وانعكاسها على لبنان بشكل أو بآخر، أما الأمل فهو يتمثل بالإنجازات الكبيرة التي حققها الجيش في الحفاظ على وحدة الوطن».