يدًا بيد

غداء وهدايا لأكثر من 500 ولد في نادي الرتباء المركزي
إعداد: تريز منصور

بدعوة من لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني

حرصًا منها على إبقاء أواصر العلاقة بينها وبين عائلات أبنائها الشهداء راسخة ومتينة، وجريًا على عادتها بمناسبة الأعياد المجيدة، رعت قيادة الجيش غداءً تكريميًا دعت إليه لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء الجيش اللبناني، وتخلّله تقديم «العيدية» وعرض مسرحي قدّمته فرقة شربل سمعان الفنية.

 

أقيم الاحتفال التكريمي في نادي الرتباء المركزي في الفياضية، الذي توافد إليه المدعوون من جميع المناطق اللبنانية، وكان في انتظارهم أعضاء لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني، الذين استقبلوهم مرحبين مستفسرين عن أحوالهم. وتقدّم الحضور مساعد قائد منطقة جبل لبنان للعمليات العميد الركن خير فريجي ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، إضافة إلى ممثلين من المؤسسات المانحة ونحو 250 زوجة شهيد.
عضو لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش السيدة كلود حداد هلالي (زوجة المقدم المغوار الشهيد ميلاد هلالي) ألقت كلمة رئيسة اللجنة السيدة جوانا قهوجي مدلج، فشكرت المؤسسات المانحة على عطائها السخي اللامتناهي الذي سمح بتقديم هدايا مالية لأكثر من 500 من أبناء الشهداء الذين تراوح أعمارهم بين يوم واحد و18 عامًا. كما شكرت هذه المؤسـسات على دعمها الكامل للجيش اللبناني ولشهدائه الذين ضحّوا بأغلى ما لديهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
وأكدت السيدة هلالي في كلمتها متابعة المسيرة ودعم أبناء الشهداء من خلال اللجنة التي تشرف عليها قيادة الجيش، معدّدة النشاطات التي نفّذتها هذا العام، واعدة بالمزيد منها في المستقبل.
في هذا الإطار يذكر أن اللجنة تحرص على تقديم المساعدات المادية لأبناء الشهداء مرتين في السنة، الأولى قبل البدء بالعام الدراسي والثانية بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.
وقد كان برنامجها للعام 2014 حافلًا، بحيث تخلّله رحلة إلى فرنسا شملت أبرز الأماكن السياحية فيها، وعدّة رحلات داخل لبنان (جزين، نهر الكلب ويسوع الملك)، وحضور مسرحيات...
ويذكر أيضًا في الإطار نفسه أن مدير جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا – فرع الشمال السيد أنطوان منيّر كان قد أقام حفلًا ترفيهيًا لأبناء شهداء الجيش لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، تخلّلته فقرات فنية لفرقة black & white، وتقديم هدايا.