أخبار ثقافية

غلمية وقّع سمفونياته الخمس

أقيم حفل توقيع مجموعة السمفونيات الخمس لمدير المعهد الوطني اللبناني للموسيقى الدكتور وليد غلمية. الحفل كان برعاية وزير الإعلام طارق متري وحضوره بدعوة من الأستاذ طلال أبو غزالة والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا في الأشرفية، وقد أقيم في صالون الجامعة.
وحضر وزير الثقافة تمام سلام، والنائبان علي عسيران وبهيج طبارة، ووزراء سابقون وعدد من الشخصيات.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني ومن ثم كلمة ترحيب للشاعر هنري زغيب الذي تلا برقية موجّهة من رئيس الجمهورية العماد سليمان وأخرى من رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، إلى طلال أبو غزالة. ثم كانت كلمة رئيسة الجامعة هيام صقر التي نوّهت بأعمال غلمية. وأعقبها أبو غزالة فشرح أهمية السمفونيات التي تجسّد الحضارات العربية وإبداعاً وطنياًَ في قلب لبنان».
الوزير متري أشاد في كلمته بالذين يعملون بلا كلل في سبيل تعميم الثقافة الموسيقية في الوطن». وقال إن «الموسيقى هي لغة المخاطبة التي تتجاوز الكلمات في قدرة عبورها الحدود وسرعة نفاذها إلى العقول والقلوب»، وأضاف قائلاً:
«وليد غلمية واحـد من الذين يجيـدون هذه اللغـة، ويبدعـون في توصيلهـا تعـزيزاً للعلاقـات بين الناس، وهو في مقدّم الذين يعملون بلا كلل في سبيل تعميم الثقافة الموسيقة في بلادنا، وتهذيب أذواقنا... إنني أنضم الى أصدقاء وليد لأقول له: فرحنا بثماره، مطالباً إياه بأن يعدنا بالمزيد...».
وختاماً كانت الكلمة لغلمية الذي نوّه بتشجيع أبو غزالة للإبداع الموسيقي، وشرح محتويات سمفونياته الخمس.