خدمات دوت كوم

فتاة تعثر على والديها عبر «الفيسبوك»
إعداد: ريما سليم ضوميط

إستطاعت فتاة أميركية تدعى جينيسا سيمونز أن تعثر على والديها الأصليين بعد أن استخدمت شبكة التواصل الإجتماعي الشهيرة «فيسبوك»، حيث نشرت صورة لها مع بعض المعلومات الخاصة بها كي يتمكّن والداها من التعرّف إليها.
وكانت جينيسا التي ولدت من أبوين مراهقين، تعيش مع عائلة تبنّتها وهي طفلة، وقد بدأت البحث عن والديها عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها، ولكن كان عليها الانتظار لمدة ثلاث سنوات قبل تقديم الأوراق الرسمية للدولة، لذلك قررت أن تجرب حظّها باستخدام شعبية «فيسبوك».
نشرت جينيسا الصورة في الثامن والعشرين من كانون الثاني الماضي، وبعد يومين فقط تمكّنت والدتها من التعرّف إليها. وكانت الصورة تحتوي على معلومات بسيطة تعرفها سيمونز، مثل تاريخ ميلادها، ومكان الولادة، وتاريخ ميلاد الوالدين، مع معلومات للإتصال بها، وورقة صغيرة أخرى كُتب عليها «الرجاء الإعجاب بالصورة ومشاركتها».
واستطاعت هذه الصورة أن تنال إعجاب وتعاطف العديد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث حصلت على أكثر من 15 ألف إعجاب، وأكثر من 160 ألف مشاركة لها.
وقد أعلنت سيمونز قبل أيام عبر صفحتها على «فيسبوك» بأنها وجدت والدتها، كما أعلنت في وقتٍ لاحق بأنها وجدت معلومات للتواصل مع والدها البيولوجي أيضًا.