وقفة وفاء

فرح العيد يتجوّل مع مؤسسة العاقوري من ثكنة إلى ثكنة
إعداد: باسكال معوض بو مارون

حملت مؤسسة المقدّم المغوار الشهيد صبحي العاقوري جعبة الفرح، وجالت في قطع الجيش وثكناته، موزّعة الهدايا على أولاد العسكريين وأولاد الشهداء، ناشرة أجواء الأعياد المجيدة حيثما حلّت.


وزارة الدفاع
برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وحضوره، استضافت قاعة العماد نجيم - اليرزة، عددًا كبيرًا من أولاد شهداء ساحة الشرف، حيث أقيم حفل ترفيهي كبير حضره أيضًا محافظ بعلبك- الهرمل بشير خضر وعدد من الشخصيات الاجتماعية والضبّاط. وقد حيّا العماد جان قهوجي أولاد الشهداء وشكر مؤسسة العاقوري على سعيها المتواصل لإدخال الفرحة إلى قلوب أُسر الشهداء.
وإلى الهدايا التي تسلّمها الأطفال، استمتع الحضور بنشاطات ترفيهية منوّعة، كان نجمها الفنان راغب علامة الذي أدخل البهجة إلى قلوب الجميع كبارًا وصغارًا، من خلال أغانيه التي شاركه الأطفال في أدائها بفرح.
بعدها قدّم قائد الجيش درعًا تذكارية للسيدة ليا العاقوري، ثم أُخذت الصور التذكارية، وتوجّه الحضور إلى حفل كوكتيل أقيم للمناسبة في نادي الضبّاط - اليــرزة.

 

فوج المغاوير
في فوج المغاوير في روميه أقيم حفل ترفيهي أحياه الكوميدي إيلي مسعد، وجرى خلاله توزيع هدايا لحوالى 1500 شخص من أولاد عسكريي الفوج. تلا الاحتفال مأدبة غداء في نادي الضباط الميداني، ألقى خلالها قائد الفوج العقيد الركن مارون القبياتي ممثلًا قائد الجيش، كلمة بالمناسبة حيّا فيها اللبنانيين الذين يزدادون تمسّكًا بجيشهم ورهانًا على دوره الطليعي في إنقاذ وطننا من الأزمات التي تعصف بالمنطقة... معتبرًا أنّ هذه الثقة تعود على الأرجح، إلى تضحيات شهدائنا الأبطال الذين افتدوا بدمائهم الزكية سلامة أهلهم في الوطن والمواطنية.
وشكر العقيد الركن القبياتي اللفتة الطيبة للمؤسسة، والتي تأتي كتعبيرٍ عن الاعتزاز بعسكريي الفوج، وبتضحياتهم وإنجازاتهم، وعن الامتنان لأفراد عائلاتهم...

 

ثكنة أبلح
في ثكنة أبلح وبرعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثّلًا بالعميد الإداري حسن المعلم، نظّمت مؤسسة العاقوري أيضًا احتفالًا ميلاديًا لأولاد العسكريين استمتعوا خلاله بعرض مسرحي مع شخصيات من الرسوم المتحرّكة.
وقد شكر ممثّل القائد المؤسسة على مبادرتها الكريمة، منوّهًا بما تمتلك من إرادة واندفاع، وشعــور إنسانــي ووطنــي نبيل...
وفي نهاية الحفل تسلّم أولاد عسكريي الثكنة الهدايــا وقُطِــع قالــب حلــوى...


الفوج المجوقل
في مقرّ الفوج المجوقل (غوسطا) كانت أيضًا محطّة لمؤسسة العاقوري، حيث أقيم احتفال ميلادي بحضور قائد الفوج العقيد الركن جان نهرا ممثلًا قائد الجيش، جرى خلاله توزيع هدايا لأولاد عسكريي الفوج وشهدائه.
في بداية الحفل ألقى العقيد الركن نهرا كلمة بالمناسبة شدّد فيها على أنّ هؤلاء الأبطال الميامين سيبقون أحياء فينا، ما دام هناك ليل ونهار، وما دام هناك شريان دم ينبض في قلوبنا. تنادينا أرواحهم لنواصل طريق الشرف والتضحية والوفاء.
وأضاف: إنّنا فخورون بمحبّة الشعب اللبناني والتفافه حولنا، إيمانًا منه بما للجيش من أيادٍ بيضاء ودماء قانية على امتداد المسيرة الوطنيّة، وبما للشهادة من معانٍ تتخطى الوصف وتقترب من العبادة. وها هي مؤسسة المقدّم الشهيد صبحي العاقوري، التي اختارت تكريم عائلات شهداء الفوج وعائلات عسكرييه تعطينا المثال في العمل الإنساني والتضامن مع جيش الوطن...

 

فوج مغاوير البحر
كذلك زارت مؤسسة العاقوري فوج مغاوير البحر في عمشيت، حيث كان في الاستقبال قائد الفوج العقيد الركن محمد المصطفى الذي شارك بابا نويل بتوزيع 500 هدية على أولاد عسكريي الفوج بمناسبة الأعياد المجيدة.
بعد الهدايا كان للأولاد مغامرات ومفاجآت أخرى؛ أولها كان ممارسة التمارين التي يقوم بها آباؤهم في الثكنة: تسلّق الجدران، النزول على الحبال... ليستمتعوا بعد ذلك برحلةٍ بحرية في زوارق الفوج التي جالت بهم في بحر عمشيت حاملةً صرخاتهم وضحكاتهم إلى الأفق.