أخبار ونشاطات

فريق من الأمم المتحدة يستطلع الحدود الشمالية
إعداد: نينا عقل خليل

قام فريق تقييم الحدود التابع للأمم المتحدة بزيارة إلى لبنان، وأجرى جولة استطلاعية على الحدود اللبنانية - السورية، رافقه خلالها عدد من الضباط اللبنانيين من الجيش، قوى الأمن الداخلي، الأمن العام والجمارك العاملين في إطار «اللجنة المشتركة لمراقبة وضبط الحدود الشمالية».
وكانت للوفد عدة لقاءات مع كبار الضباط، حيث التقى قائد «القوة المشتركة لمراقبة وضبط الحدود الشمالية» العميد فريد الخوري، وقائد منطقة الشمال العميد الركن عبد الحميد درويش، وقائد منطقة البقاع العميد الركن ابراهيم كنعان، كما جال على عدد من المواقع الخاضعة لسلطة هذه القوة في عدة نقاط منها: العبودية والعريضة، القاع والبقيعية، المصنع والحدود الشرقية، واطلع على آليات عمل القوة ومجمل نشاط افرادها والمهمات المنوطة بها.
كذلك، اجرى الفريق تقييماً للحدود البرية بواسطة طوافة تابعة للجيش اللبناني.
ولمناسبة مغادرة الضباط والخبراء الذين يعملون لصالح المشروع التجريبي لضبط الحدود الشمالية، أقيم حفل غداء تكريمي لهم في نادي الضباط في اليرزة، حضره العميد فريد الخوري ممثلاً قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، ورئيس الفريق الاستشاري وأعضاء الفريق الاجنبي ورئيس وأعضاء لجنة مراقبة وضبط الحدود الشمالية، وعدد من ضباط القوة المشتركة. وقد تخلل الحفل تقديم الشعار التذكاري للمحتفى بهم.