جندي الغد

فن ورياضة
إعداد: ريما سليم ضوميط

اخترنا لكم (DVD)
The Little Mermaid من أفلام ديزني الرائعة. يروي قصّة الحوريّة الشابّة «آرييل» التي تغرم بأمير تلتقيه في البحر، وتقرّر أن تلحق به إلى اليابسة، فتعقد صفقة مع إحدى الساحرات، وتتفقان على أن تمنحها «آرييل» صوتها الرائع مقابل أن تحوّلها الساحرة إلى فتاة طبيعيّة. وما إن تتم الصفقة، حتى تنطلق الحوريّة الشابّة إلى عالم الإنسان سعيًا لتحقيق حلمها، لكنّها تصطدم بواقع مختلف عن أحلامها يُبدّل مسار حياتها.
فيلمٌ ممتعٌ ومؤثّرٌ، يحمل رسائل إيجابيّة حول الحب والتضحية.

 

إحذروا أشعة الشمس المؤذية
صحيحٌ أنَّ أشعة الشمس تمنحنا الفيتامين D الذي يساعدنا في بناء عظام قويّة، لكنّها يمكن أن تكون ضارّة ومؤذية إذا تعرّضنا لها بشكل مباشر ولوقت طويل.
فالشمس تحتوي على الأشعة ما فوق البنفسجية، التي تسبّب ما يعرف بحروق الشمس، وهي تسبّب ألمًا يمنع المصاب من الّلعب مع الأصدقاء وقضاء وقت ممتعٍ. وهي أيضًا تسبّب التجاعيد في البشرة، ويمكن أن تصيب الذين يتعرّضون لها من دون وقاية بالسرطان الجلدي. لذلك ننصحكم أيها الأصدقاء بعدم التعرّض للشمس في أوقات الظهيرة، كما نطلب منكم أن تعتمروا دائمًا القبّعة في أثناء اللعب في الخارج. عليكم أيضًا أن تضعوا الكريمات الواقية التي تحميكم من الحروق، وأن تتناولوا الكثير من الماء خلال وجودكم على الشاطىء.