جيشنا

فوج التدخل الأول يحتفل بيوبيله الفضّي
إعداد: نينا عقل خليل


احتفل فوج التدخل الأول في نادي الضباط – جونيه، بمناسبة مرور خمس وعشرين سنة على تأسيسه، في حضور العميد الركن مروان الصابري حلاوي قائد منطقة الشمال ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، قائد الفوج العميد الركن غسان فاضل وضباطه مع عقيلاتهم وضباط من أجهزة القيادة ومن القطع والوحدات، بالإضافة إلى قادة الفوج السابقين.
وتخلل الحفل الذي أحياه الفنان جون خضير، مجموعة من الأغاني الوطنية، وتسليم درع من عقيلات الضباط إلى قائد الفوج عربون محبة ووفاء.
وللمناسبة عينها، أقيم احتفال آخر في ثكنة الأمير فخر الدين في بيروت، أزيح خلاله الستار عن النصب التذكاري لشهداء الفوج، ترأسه العميد الركن حسن ياسين قائد منطقة بيروت ممثلًا العماد قائد الجيش، وحضره قائد الفوج وعدد كبير من الضباط والمدعوّين وعائلات الشهداء.
وألقى ممثل قائد الجيش كلمة أثنى فيها على تضحيات الشهداء، مؤكدًا أن «المؤسسة العسكرية تستمد الحياة من قمة العطاء وهي الشهادة».
كذلك، احتفل الفوج بتخريج دورة التدخل السابعة والعشرين التي سمّيت دورة «اليوبيل الفضّي»، وذلك بعد تسعة اسابيع من التدريب المتواصل والخاص على مختلف أنواع القتال واللياقة البدنية والجولات الأرضية والهوائية وغيرها.
ترأس الاحتفال العميد الركن فاضل ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي ألقى كلمة أثنى فيها على مستوى التدريب والخرّيجين، ثم سلّم المتدرّبين شهادات التخرّج.
تخللت الاحتفال عروض قتالية وعسكرية تؤكد الجهوزية التامة والمستوى الاحترافي والتدريبي الرفيع.