ذكراهم خالدة

فوج التدخل الثالث يكرّم من بذلوا دماءهم ليصونوا الوطن
إعداد: ليال صقر الفحل

الوفاء لهم وفاء للعلَم والقَسَم

 

أحيا فوج التدخل الثالث ذكرى شهدائه وفي مقدّمهم مؤسّسه اللواء الركن فرنسوا الحاج، وكرّم اثنين من ضبّاطه أصيبا إصابات بالغة خلال أداء واجبهما الوطني، وذلك في احتفال أقيم في فندق الريفييرا- بيروت برئاسة مدير المراسم العميد الركن رفعت رمضان ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون حضر الاحتفال قائد الفوج العقيد الركن حسّان عوده وضباط من أجهزة القيادة وقطع الجيش ووحداته، إضافةً إلى أهالي العسكريّين الشهداء وعائلتَي العميد رمزي الرامي والعقيد الركن أمين القاعي.
قدّمت الاحتفال الإعلاميّة تانيا اسطفان، وألقى خلاله العميد الركن رمضان كلمةً أشار فيها إلى أنّ استذكار الشهداء الأبطال هو تجديد لعهد الوفاء للعَلَم والقسَم.
وقال: بكل فخر واعتزاز نلتقي وإيّاكم اليوم لتكريم شهداء الفوج... نكرّمهم المرّة تلو الأخرى مع شركائهم في التضحية، أعني أفراد عائلاتهم، ونحن ندرك مسبقًا أن أي تكريم مهما علا شأنه، يبقى متواضعًا أمام ما قدّمه هؤلاء الأبطال في سبيل الوطن، وما أنجزوه على صعيد دفع مسيرة الفوج إلى الأمام.
شارك في إحياء الاحتفال الفنان غسّان خليل والفنانة ريما يوسف بباقة من الأغاني الوطنيّة، والشقيقتان ماريا وكريستي باسيل اللتان عزفتا مقطوعات موسيقيّة على آلة الكمان.
في الختام، قلّد العميد الركن رمضان الدروع التذكارية لكلّ من العميد الرامي والعقيد الركن القاعي ولذوي العسكريين الشهداء، كما تمّ تقديم هدايا رمزية وسحب تومبولا.
وفي وقتٍ لاحق، استقبل قائد فوج التدخل الثالث العقيد الركن عوده في مكتبه عائلة اللواء الركن الشهيد فرانسوا الحاج وقدّم لها درعًا تذكارية وفاءً لتضحيات اللواء الشهيد في الفوج وفي الجيش.