جيشنا والمجتمع

فوج المغاوير يكرّم أصدقاءه
إعداد: ندين البلعة

كرّم فوج المغاوير أصدقاءه الداعمين نشاطاته والمساهمين فيها من مؤسسات وأفراد كانوا إلى جانب الفوج في «إغارة الأرز» وسواه من النشاطات. وتقديراً لجهودهم، نظّم الفوج عشاء في نادي ضباط الفوج في ثكنة غسان رمّان- رومية، بحضور قائد الفوج العميد الركن شامل روكز وضباطه والمكرّمين.
رحّب العميد الركن روكز بالحضور شاكرًا لهم مشاركتهم وتعاونهم. وشدّد على أهمية النشاطات التي تجمع المدنيين والعسكريين، «فالتواصل مع المدنيين ضرورة تهدف إلى تعرّفهم أكثر الى الجيش وأفواجه خارج إطار المهمات الأمنية التي اعتادوا عليه فيها... وهذا الأمر مستجدّ، ويحتّم تعاونًا معكم كإعلاميين وكأفراد ومؤسسات، لنقل الصورة بالشكل الصحيح إلى الجمهور وتحقيق الهدف الذي نسعى للوصول إليه».
وذكّر قائد الفوج بأهمية السباقات والنشاطات المشتركَة ومن بينها إغارة الأرز الذي ضمّ حوالى 20% من المشاركين من جنسيات أجنبية:
«لقد ذُهِل هؤلاء الأجانب بجمال الطبيعة اللبنانية وبكرم اللبنانيين.
ونحن في هذا الإطار نسعى لإبقاء هذه الصورة المميّزة ونقلها إلى الخارج، ولكننا أولاً نريد تعرّف اللبنانيين أنفسهم الى مناطقهم وجبالهم اللبنانيّة كما فعلنا هذا العام. فقد زرنا جبل الشيخ وتعرّفنا الى أهالي راشيا، الأمر الذي يوطّد علاقتنا بأرضنا وبجبالنا... ومن هذا المنطلق أتمنّى أن نزور أكبر عدد ممكن من المناطق اللبنانية».
وختم شاكرًا الجميع «مساهمين وإعلاميين وأفرادًا داعمين، على أمل التعاون الدائم والمستمرّ بما فيه مصلحة الجيش والوطن والمواطن».
قدّم الحفل المقدّم جورج صقر، وإلى الأغاني الكلاسيكيّة، استمتع الحاضرون بعزف الفنان ميشال ضو على الكمان.
وختامًا قدّمت الدروع التقديريّة للمكرّمين.

 

تصوير:  المعاون الأول ربيع ضاهر