أخبار ونشاطات

فوربن رست في لبنان 5 ايام
إعداد: نينا عقل خليل

برنامج حافل باللقاءات والنشاطات


زارت الفرقاطة الحربية الفرنسية «FORBIN» لبنان في جولة روتينية استمرت نحو خمسة أيام، وشملت زيارات بروتوكولية إلى كبار المسؤولين والقادة العسكريين.
قائد الفرقاطة يرافقه الملحق العسكري الفرنسي العقيد فيليب باتريل، عقدا في وزارة الدفاع الوطني لقاءات مع كل من رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان، مسيّر أعمال أركان الجيش للعمليات ورئيس الغرفة العسكرية العميد الركن فؤاد هيدموس. كما زارا في وقت لاحق قيادة القوات البحرية حيث استقبلهما قائدها العميد البحري نزيه بارودي في حضور عدد من الضباط.
والقـى قائد الفرقـاطــة محاضـرة في قاعــدة جونية البـحرية تنــاول فيهــا «دور المؤسسات الحكــومية في البحر» حضرها: السفير الفرنسي دونيس بييتون مع وفد من السفارة، مندوبون من وزارات الأشغال العامة والنقل، البيئة والزراعة، وضباط من قيادة الجيش والأجهزة الأمنية ومن القطع والوحدات العسكرية.
كذلك، نفّذت الفرقاطة «FORBIN» تمرينًا بحريًا مشتركًا مع وحدات من القوات البحرية وفوج مغاوير البحر قبالة مرفأ بيروت حول فرضية «دهم سفينة مشبوهة وتفتيشها بشكل دقيق». حضر التمرين السفير الفرنسي والملحق العسكري لدى السفارة وعدد من كبار ضباط الجيش والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى مندوبين عن وزارات الأشغال العامة والنقل والبيئة والزراعة.
وتخلل برنامج الزيارة أيضًا، زيارة لتلامذة ضباط في الكلية الحربية وتلامذة رتباء مدرسة القوات البحرية وعسكريين إلى الفرقاطة، إلى حفلات استقبال أقيمت على متنها وجولات سياحية قام بها طاقمها.