نشاطات قائد الجيش

في جولة شملت لواء الدعم وموقع كفرشيما

العماد ميشال سليمان شدد على الجهوزية وتوفير الأمن والحرية للناخبين والمرشحين

تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان لواء الدعم، وجال على قيادة اللواء وفوج الإشارة وفوج الصواريخ المضادة للدروع وفوج الهندسة. واجتمع الى الضباط والعسكريين وتحدث إليهم منوّهاً بجهودهم، وخصوصاً نجاحهم مؤخراً في تعطيل متفجّرتين زرعهما العدو الإسرائيلي في الزهراني، ما جنّب المنطقة والبلاد أضراراً جسيمة.
وقال العماد ميشال سليمان: إن العدو ما زال ينتهك سيادة لبنان وحرمة أجوائه ومياهه وأرضه، وخصوصاً من خلال الخرق شبه المستمر لأجوائنا والأعمال الإرهابية المتمثلة بزرع عبوات التفجير والاغتيالات ومحاولات التخريب، مشدداً على وجوب البقاء على جهوزية عالية للتصدّي لمختلف الأعمال العدوانية الإسرائيلية، وعلى تعزيز التنسيق مع الجيش العربي السوري الشقيق لمواجهة المخاطر المحدقة بأمن لبنان وسوريا.


وأشـار العمـاد سليمان أيضاً الى الاستحقاق الانتخابي المقبل، ودعا العسـكريين الى التفاني في أداء الواجب للحفاظ على أمن العملية الانتخابيـة وتوفير الحريات للمرشحين والناخبين وكل المعنيين بالانتـخابات، مشـدداً على عدم تدخـل العـسكريين من جميـع الرتب بالتجاذبات الانتخابية، وعلى التجرّد التام في تنفيذ مختلف المهام.
كذلك، تفقد قائد الجيش موقع كفرشيما وجال على قيادة الموقع واللواء اللوجستي ومديريات الهندسة والتأليل والعتاد والقوامة، حيث التقى الضباط والعسكريين.
العماد سليمان شدّد على أهمية الاعتناء بالعتاد العسكري من آليات وأسلحة ومعدّات أخرى وصيانتها والمحافظة عليها، بغية استخدامها بفعالية ولأطول فترة ممكنة. وأضاف: ان المهام الفنية والاستشارية التي يقوم بها الجيش في إطار الدور الإنمائي من مسح أضرار وأعمال انقاذ وتأليل وغيرها، هي من الأهمية بحيث إنها تشكل صلة وصل بين الجيش والمجتمع المدني أيام السلم، وهي تضاف الى المهام الدفاعية والأمنية التي تعزز ثقة المواطن بجيشه.
وختم قائد الجيش كلامه، داعياً العسكريين الى إيلاء جهوزية العتاد اهتماماً كبيراً، كونها الأساس في الجهوزية العامة للجيش للتمكن من تنفيذ المهام الوطنية الكبرى المكلف بها.