أخبار ونشاطات

في حفل تخريج دورة خاصة في فوج المغاوير
إعداد: نينا عقل خليل

ممثل قائد الجيش: أنتم قبضة الجيش ودرع الوطن

أقيم في ثكنة غسان رمان في رومية، حفل تخريج وتوزيع شهادات على عدد من عسكريي فوج المغاوير الذين أنهوا بنجاح دورة تدريبية بإشراف فريق أميركي مختص.
ترأس الحفل العقيد الركن شامل روكز قائد فوج المغاوير ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي في حضور قائد الوحدات الخاصة في الجيش الأميركي الجنرال شارلز كليفلاند وضباط من قيادة الجيش.
وقد ألقى العقيد الركن روكز كلمة في المناسبة هنا نصها:

 

أيها العسكريون
أغتنم الفرصة اليوم، بحضور زائرينا وضيوفنا الكرام لأتوجّه بالشكر الى السفارة الأميركية في لبنان، والى قائد القوات الخاصة في المنطقة الوسطى الجنرال شارلز كليفلاند، والى فريق التدريب الأميركي للدعم المادي والمعنوي الذي قدّموه ويقدّمونه في سبيل تعزيز قدرات فوج المغاوير القتالية.
وأخص بالشكر العماد جان قهوجي قائد الجيش، الذي جعل نفسه عيناً ساهرة عليكم ودرعاً حصيناً لكم.
ما حققتموه اليوم من تدريب مشترك وخاص ما هو إلا خطوة على درب الإحتراف، فالإحتراف هدفكم والتدريب غذاؤكم. إطلبوا المعرفة التي تجدونها في التدريبات المختلفة التي يلقنونكم إياها، وثابروا على التحصيل اليومي والتقدّم في إختصاصاتكم كافة لتكونوا قدوة للآخرين.

أنتم الذين حقّقتم النصر حيثما وطأت أقدامكم، فكنتم للإرهاب بالمرصاد وقدّمتم أنفسكم قرباناً على مذبح الوطن، أدعوكم اليوم الى المزيد من العطاء والتضحية في سبيل إنجاح المهمات الملقاة على عاتقكم، والبقاء على أهبة الإستعداد للتصدي لكل محاولة تخريب أو فتنة.
أنتم قبضة الجيش ودرع الوطن، أنتم أبطال الأمس واليوم والغد، كونوا على قدر طموح وطنكم وشعبكم الذي لم يتوانَ يوماً عن الإلتفاف حولكم، وحافظوا على جهوزيتكم بالتدريب، ثم التدريب والتدريب، ليختلط عرقكم بتراب وطنكم الذي روته دماء شهدائكم.

أنتم مغاوير الجيش والوطن، أنظر اليكم اليوم بعزة وفخر، وأنتم واقفون هنا بطلّتكم الأبية والمهيبة، وفي هذا العيد المبارك أقول لكم: ارفعوا رؤوسكم عالياً، فبكم يبقى الأرز شامخاً ومعكم يتهنّى شعبكم بالعيد.
وفي ختام الإحتفال، سلّم العقيد الركن روكز دروعاً تذكارية وميداليات لأعضاء فريق التدريب الأميركي، ثم أقيم حفل غداء في نادي ضباط الفوج على شرف الوفد الأميركي.