أرضنا لنا

في ذكرى الاستقلال الـ73
إعداد: الرقيب سامر حميدو

العلم اللبناني يرفرف فوق بوابة مزارع شبعا تأكيدًا لهويتها الحقيقية

 

في الذكرى الـ73 للاستقلال، أقامت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا، احتفالًا على بوابة مزارع شبعا – بركة النقّار أمام حديقة الأرز. رعى الاحتفال العماد جان قهوجي قائد الجيش ممثلاً بالعميد الركن جورج نمّور قائد لواء المشاة السابع، وحضره ممثلو رؤساء الأجهزة الأمنية والقوات الدولية المؤقتة في لبنان، وفعاليات سياسية ودينية ورؤساء بلديات ومخاتير منطقة حاصبيا والعرقوب، إضافة إلى ممثلين عن الأحزاب وفعاليات المجتمع المدني وإعلاميين.


أمام حديقة الأرز، وبالقرب من المركز المتقدّم للجيش اللبناني على بركة النقّار جنوب بلدة شبعا بمحاذاة الخط الأزرق، وقف الجميع متأهبين إلى أن أعلن ممثل قائد الجيش بدء الاحتفال برفع العلم.
الدكتور محمد حمدان رئيس هيئة أبناء العرقوب رحّب بالحضور وألقى كلمة قال فيها: «نحتفل بعيد الاستقلال هنا على بوابة مزارع شبعا، ونرفع العلم اللبناني بالتعاون والشراكة مع سياج الوطن، الجيش اللبناني البطل. استقلالنا هذا العام له نكهة مميزة لأنه يترافق مع الإنجاز الرائع لجيشنا البطل بالأمس ضد الإرهابيين في جرود عرسال، وبعد انتخاب رئيس للجمهورية، وهذه كلّها بشائر خير وأمل. احتفالنا أمام هذا السياج المفتعل الذي أقامه العدو الصهيوني الغاصب حول مزارعنا وتلالنا، هو تأكيد لتصميمنا على تحرير هذه الأرض.
وفي ختام كلمته قال: إنّ نضال شعبنا التاريخي ضد العدو الصهيوني هو دليل على تماسكنا والتزامنا بأسس العيش المشترك والحفاظ على عناصر المناعة الوطنية، ولن نسمح بأن تكون بلداتنا ممرًا أو مقرًا لأي عمل يهدد أمن المنطقة وسلامتها، وذلك بالتنسيق والتكامل مع جيشنا اللبناني البطل وكل القوى الأمنية...
إلى ذلك، كانت كلمات لرئيس اتحاد بلديات العرقوب وحاصبيا، ورئيسي بلديتي شبعا وكفرشوبا، الذين شدّدوا على ضرورة التمسّك بالأرض وبالجيش، الضامن للوحدة الوطنية والاستقلال الحقيقي. وأكدوا أنّ لبنان لم ولن يقبل المذلّة، لبنان بلد الصمود والنضال والوجود.
ختامًا، شكرت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا كل من ساهم في إنجاح الاحتفال، وكل من لبّى الدعوة وعلى رأسهم «سياج الوطن، العين الساهرة واليد الحازمة»، الجيش اللبناني.