جولات القائد

قائد الجيش العماد جوزاف عون يتفقّد كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان وعددًا من القطع

شدّد قائد الجيش العماد جوزاف عون على أهمية تلازم عمليّتي التسليح النوعي والتدريب التخصصي في الجيش، لتحقيق أفضل النتائج خلال المعارك المرتقبة وحسمها بأقصى سرعة وبأقل خسائر ممكنة، لافتًا إلى أنّ قدرات الجيش القتالية واللوجستية تنمو بشكلٍ مستمرّ بفضل الدعم العسكري النّوعي الذي توفّره الدول الصديقة، بالإضافة إلى ورشة التدريب القائمة في المؤسسة على مختلف المستويات.
كلام العماد عون جاء خلال تفقّده كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في الريحانية، واللواء اللوجستي في كفرشيما، ولواء المشاة الثامن في منطقة السعديات، وفوج المدفعيّة الثاني في الكشفيّة – البترون، حيث جال في الأقسام والمنشآت مطّلعًا على سير العمل، ثمّ اجتمع بالضباط والعسكريين وزوّدهم التوجيهات اللّازمة.
 

في كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان
في كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، تابع قائد الجيش في قاعة التدريب التقني على شاشة إلكترونية، مناورة تدريبية نفّذها ضباط دورة الأركان الواحدة والثلاثين، تحاكي هجومًا لوحدات الجيش ضدّ مجموعات إرهابية منتشرة في جرود منطقة عرسال والقضاء عليها.
وفي ختام المناورة، نوّه العماد عون بأداء ضباط الدورة، وتنفيذهم المناورة بحرفية عالية، مثنيًا في هذا الإطار على جهود الكلّية للارتقاء بمستوى التعليم العالي في الجيش، وإعداد ضباط قادة يتمتّعون بالمؤهلات القيادية والمهارات القتالية المطلوبة، مشدّدًا على أهمية تلازم عمليّتي التسليح النوعي والتدريب التخصصي في الجيش، لتحقيق أفضل النتائج خلال المعارك المرتقبة، وبالتالي التمكّن من حسمها بأقصى سرعة وبأقل خسائر ممكنة.
 
اللواء اللوجستي
في اللواء اللوجستي في كفرشيما، شدّد العماد عون في لقائه مع الضباط والعسكريين على الدور الطليعي الذي يقوم به اللواء اللوجستي، لجهة تأمين مختلف احتياجات وحدات الجيش، منوّهًـا بجهود قيادته وعناصـره لإبقاء العتاد والسلاح والذخائر في حال جهوزية دائمة، إلى جانب المثابرة على تطوير قدراته الفنّية والتقنيّة وتكثيف الدورات التدريبية، للتعامل بكفاءة عالية مع المعدات والتجهيزات الحديثة.
وشدّد قائد الجيش على أهميّة تكامل عمل الوحدات الميدانية واللوجستية والإدارية ومختلف الأسلحة، لإنجاح المهمّات الدفاعية والأمنية، لافتًا إلى أنّ قدرات الجيش القتالية واللوجستية تنمو بشكلٍ مستمرّ بفضل الدعم العسكري النوعي الذي توفّره الدول الصديقة، بالإضافة إلى ورشة التدريب القائمة في المؤسسة على مختلف المستويات.
 
لواء المشاة الثامن
كذلك، تفقّد العماد عون لواء المشاة الثامن في منطقة السعديات، حيث اجتمع بقائده العميد الركن عبد السلام الحاج وأركانه، وعدد من الضباط وزوّدهم التوجيهات. كما جال العماد قائد الجيش في مراكز وحدات اللواء المنتشرة في المنطقة واطّلع على أوضاعها مثنيًا على جهود العسكريين وعطاءاتهم.

فوج المدفعيّة الثاني
في فوج المدفعيّة الثاني في الكشفيّة – البترون، جال العماد قائد الجيش في أقسام الفوج ومنشآته واطّلع على سير نشاطاته التدريبية ومهمّاته الميدانية.
وقد نوّه العماد عون خلال لقائه الضباط والعسكريين، بأداء الفوج خصوصًا مشاركته الفاعلة في توفير الدعم النّاري للوحدات المنتشرة على الحدود الشرقية، ما أسهم بقوّة في محاصرة التنظيمات الإرهابية وشلّ قدرتها على المبادرة والتحرّك، لافتًا إلى التاريخ العريق لسلاح المدفعية في الجيش وإنجازاته الكبيرة في حسم المواجهات، ومؤكّدًا السعي إلى تعزيز قدراته بمزيدٍ من المدافع والأعتدة المتطوّرة التي تتناسب مع شروط المعركة الحديثة.
وختم داعيًا العسكريين إلى البقاء على جهوزية تامة، استعدادًا للقيام بالمهمّات المرتقبة.