نشاطات رئيس الأركان بالنيابة

قائد الجيش بالنيابة

في إجتماع حضره كبار الضباط الوفاق الداخلي يعزز قدرات الجيش

عقد قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري إجتماعاً في اليرزة، حضره أركان القيادة وكبار ضباطها وقادة الوحدات الكبرى، حيث وضعهم بصورة المستجدات الراهنة وأعطاهم التوجيهات اللازمة.
ونوّه اللواء الركن المصري «بتضحيات العسكريين ووعيهم لدقة المرحلة، وحسن أدائهم على الرغم من النقص الواضح في العديد والوسائل». ولفت إلى «أن الوفاق الداخلي يزيد من قدرة الجيش على تنفيذ مهامه»، مذكراً بأن «عدم إستخدام الجيش للمدفع في النزاع خلال الأحداث الأخيرة، لا يعني أنه كان على الحياد، بل هو واظب على القيام بواجباته، بحيث لم يأل جهداً لوأد الفتنة المتنقلة، وحماية صيغة العيش المشترك، ومنع تدهور الأمور نحو الأسوأ».
وتطرق اللواء الركن المصري إلى دور الإعلام الإيجابي في توحيد الصفوف وتهدئة النفوس والحد من إحتقان الشارع، وناشده التحلي بالمسؤولية الوطنية والرقابة الذاتية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد، محذراً من التفريط بالإنجازات الوطنية التي حققها الجيش بقيادة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، الذي تمكن بفضل حكمته وإدارته وصلابة مواقفه من الإرتقاء بالجيش، وجعله مؤسسة وطنية جامعة تحتذى.
وأشار أيضاً إلى أهمية عدم التهاون في تنفيذ التعليمات والسماح للمصطادين في الماء العكر باستغلال تفهم الجيش لدقة الوضع الداخلي وأخذه على غير محمله، وإقدامهم على التمادي في الإخلال بالأمن بما يهدد مصلحة الوطن العليا وسلامة المواطنين.
ودعا قائد الجيش بالنيابة العسكريين إلى مزيد من اليقظة والحذر، «ولا سيما أن لبنان لا يزال في دائرة الاستهداف على الرغم من النجاح الذي حققه الجيش في مواجهة الإرهاب في نهر البارد، مؤكداً الجهوزية الدائمة للدفاع عن الوطن وتنفيذ القرار 1701، ومواكبة العهد الجديد بترسيخ مسيرة السلم الأهلي».
وختم اللواء الركن المصري، مشدداً على «تمسك العسكريين بالإنضباط والمناقبية العسكرية، وتحصين المؤسسة بإبعادها عن تداعيات الخلافات السياسية، وكل ما من شأنه أن يعيق دورها الضامن لوحدة الوطن وأمنه وإستقراره».