أمر اليوم

قائد الجيش في “أمر اليوم”: حماية التحرير واجب تمليه الإرادة الشعبية

تفقد الوحدات المنتشرة في بيروت وجبل لبنان

 

تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان, الوحدات العسكرية المنتشرة في منطقتي بيروت وجبل لبنان. وشملت جولته معسكر خدمة العلم الأول في الوروار وقيادة منطقة بيروت واللواءين الأول والسادس في منطقتي الضاحية الجنوبية والمتن, وأعطى التوجيهات اللازمة الى العسكريين.
وكان العماد سليمان قد وجّه الى العسكريين بمناسبة عيد المقاومة والتحرير أمر اليوم الذي اعتبر فيه أن حماية إنجاز التحرير واجب تمليه الإرادة الشعبية.

 

هنا نص أمر اليوم

أيها العسكريون
تمر الذكرى الثانية للمقاومة والتحرير والمنطقة تعيش تحت وطأة عدوان إسرائيلي وحشي يجتاح مناطق السلطة الفلسطينية عنوانه القتل والتدمير والتهجير, لم يُعِر خلاله العدو إحتراماً للإنسان ولا قيمة للمقدسات. لقد جاء هذا الاجتياح رداً على مبادرة سلام عربية جماعية صدرت عن قمة بيروت, أكد فيها العرب سعيهم الدائم الى السلام الشامل والعادل.
يترافق هذا العدوان مع تهديدات عسكرية وإمعان في إلصاق صفة الإرهاب بمجتمعنا الأبي, تواكبه ضغوطات أمنية وإقتصادية تهدف الى زعزعة المعنويات لفرض حلول مجتزأة, تضرب عرض الحائط بمصالح وطننا ومصالح الأشقاء وحقوق الفلسطينيين في العودة الى وطنهم.

 

أيها العسكريون
إن إنجاز التحرير الذي تحقق وألحق الهزيمة بالعدو, يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى الى حمايته وتحصينه, فهذا واجب تمليه الإرادة الشعبية على الجميع, ويتجلى ببذل التضحيات والتكاتف مع المواطنين والمحافظة على المقاومة جسداً وروحاً بالتنسيق مع الجيش العربي السوري الشقيق, وبحماية الوحدة الوطنية والصمود في وجه التهديدات العسكرية والإقتصادية, وصولاً الى مستقبل آمن وواعد.