أمر اليوم

قائد الجيش للعسكريين في "أمر اليوم"

 أنتم خير ملاذ وأفضل معين في الاستحقاقات والشدائد

أسير... على درب التحرير

بمناسبة الذكرى الربعة للتحرير، أصدر قائد الجيش العماد ميشال سليمان "أمر اليوم" الآتي نصه:

 

 أيها العسكريون

مضى على تحرير القسم الأكبر من الجنوب أربع سنوات حفلت بالتطورات الجسام كنتم خلالها على قدر عال من المسؤولية الوطنية رغم هول ما يجري في المنطقة من أحداث، فالعدو الإسرائيلي يصعد أعماله العدوانية ضد الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير منازل وتهجير سكان، دون وازع أخلاقي وفي ظل صمت دولي مريب ووسط غياب المساعي الجدية للسلام والإطاحة بكل القرارات والإتفاقيات الدولية وليس آخرها خارطة الطريق. كما يعيش العراق مرحلة حرجة ويدخل الى نفق حلول تخلو من أية بارقة تحفظ له وحدته وسيادته وكرامة أبنائه.

 

 أيها العسكريون

من ذكرى التحرير تستلهمون أداءكم النبيل وهذا ما يتجلى في تصديكم لاعتداءات العدو رغم تفاوت الوسائل، وفي الحفاظ على إرادة المقاومة وجذوتها المنيرة، كما يتجلى أيضاً في تجردكم أثناء تنفيذ مختلف المهمات الأمنية وخصوصاً أثناء الإنتخابات البلدية الجارية، وفي تدخلكم السريع لمنع أي تعكير لصفو الأمن وحماية مصالح المواطنين. فحزتم مجدداً على ثقة مواطنيكم وبتم خير ملاذ وأفضل معين في أوقات الاستحقاقات وأيام الشدائد.

 

 أيها العسكريون

كونوا على يقظة عالية وجهوزية كاملة للتصدي لأي اعتداء إسرائيلي، ذلك أن العدو يتغطرس ويضمر الشرور ويهيئ مخططات لتقويض أمننا واستقرارنا، وعززوا التنسيق مع الجيش العربي السوري الشقيق لما فيه مصلحة البلدين وقوة موقفهما العادل. واعلموا أن عليكم تقع مسؤولية الدفاع عن الوطن وأن أنظار الشعب تتجه إليكم في اللحظات الحرجة فارتقوا الى مستوى ثقة شعبكم بكم والتزموا القوانين واعملوا على هديها تكبرون ويكبر بكم وطننا... لبنان.