شركاء من أجل الوطن

قائد الجيش يتبرّع بالدم للصليب الأحمر

«شركاء بالدم» فعلًا، هذا ما أكّدته مبادرة قائد الجيش العماد جوزاف عون، متبرّعًا بدمه للصليب الأحمر اللبناني خلال زيارة قام بها إلى مقرّه في منطقة القنطاري. هناك التقى العماد عون رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي والأمين العام السيّد جورج كتاني، معربًا عن عمق تقديره لهذه المؤسسة بكلمة من القلب، ومجسّدًا شعار الشراكة القائمة بينها وبين الجيش، بالدم.

نوّه العماد عون خلال زيارته بشجاعة عناصر الصليب الأحمر الذين يتحملون المخاطرة بلا مقابل في سبيل رسالتهم الإنسانية والاجتماعية، مؤكّدًا استعداد القيادة لتسهيل عمليات التبرّع بالدم من خلال مراكز الجيش المنتشرة في مختلف المناطق.

وقال: «بتضحياتكم وعملكم من دون مقابل تنفّذون أنبل وأصدق مهمة في حياتكم لأجل الآخر. إننا شركاء بالدم، فنحن ندافع عن الوطن، وأنتم تدافعون عنه بتضحياتكم. لا يمكننا مكافأتكم مهما فعلنا، ولا حتى الشعب اللبناني».

وأضاف: «نحن نسير أمامكم، لا سيما بعد ما رأيناه من مواقفكم إلى جانبنا في أصعب الأيام والظروف، من نهر البارد إلى سواها من المعارك التي خضناها، كنتم دائمًا السباقين إلى مساعدتنا في إخلاء جرحانا ومصابينا، وإلى الاستجابة لطلباتنا حيثما كنّا... عافاكم اللـه».

وأعرب الدكتور أنطوان الزغبي في كلمته عن «اعتزاز الصليب الأحمر بزيارة العماد عون ومبادرته إلى التبرع بالدم، لافتًا إلى أن الجيش اللبناني والصليب الأحمر يتقاسمان قيم الشرف والتضحية والوفاء في سبيل حفظ كرامة الوطن».

وقال: «لقد عوّدتنا قيادة الجيش على ألّا تبخل بالدم في ساحات الشرف لصون الوطن، وكذلك فهي لا تبخل علينا بالتضحيات في أيام السلم بهدف الحفاظ على المواطن. إنّ الصليب الأحمر اللبناني يفتخر بوقوفه إلى جانبكم في السراء والضراء. وبفضل إرشاداتكم، سوف نشكّل معًا شبكة تكاتف وتكامل وتعاضد وأمان صحّي من أجل الإنسان في لبنان».