جولات القائد

قائد الجيش يتفقّد قاعدة رياق الجويّة وفوج التدخل الثاني واللواء اللوجستي

تفقّد قائد الجيش العماد جان قهوجي، قاعدة رياق الجوية وفوج التدخل الثاني واللواء اللوجستي، وقد جال في عددٍ من المراكز العسكرية، واطّلع على سير العمل فيها معطيًا توجيهاته.


في قاعدة رياق وفوج التدخل الثاني
خلال لقائه بالضباط والعسكريين في قاعدة رياق الجوية وفوج التدخل الثاني، نوّه العماد قهوجي بجهود الوحدات العسكرية للحفاظ على استقرار المنطقة وطمأنة مواطنيها، وأكّد أنّ أولوية الجيش في ظلّ الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم العربي والصراعات الدولية والإقليمية على أرضه، هي حماية لبنان وتحصينه من مختلف الأخطار، ولا سيّما خطر الإرهاب ومخطّطاته الإجرامية.
وشدّد القائد على أنّ الجيش يمسك تمامًا بزمام المبادرة على جميع الأراضي اللبنانية، سواء عبر الأمن الاستباقي أو التدخّل العملاني المباشر، لضرب التنظيمات الإرهابيّة على الحدود والقضاء على شبكاتها وأفرادها في الداخل. وأشار إلى أنّ ما يحصل من تجاذبات محليّة، لن يؤثّر إطلاقًا على دور الجيش في صون وحدة الوطن ومؤسّساته، والحفاظ على الاستقرار الأمني الذي يعتبر ركيزة الاقتصاد الوطني.
وختم قائد الجيش داعيًا العسكريين إلى الاستثمار الأقصى للوسائل والمعدّات المتوافرة، وتكثيف التدريب النوعي لرفع مستوى جهوزيتهم القتالية، لافتًا إلى أنّ جهد القيادة ينصب حاليًا على تأمين طائرات وطوّافات حديثة للجيش، بالإضافة إلى المزيد من الأسلحة الثقيلة والأعتدة المتطوّرة التي من شأنها أن تعزّز قدراته القتالية واللوجستية.


... وفي اللواء اللوجستي
في وقت لاحق، تفقّد العماد قهوجي اللواء اللوجستي في كفرشيما، حيث جال في مديرياته وأقسامه، واطّلع على سير العمل في مشاغله. ثم اجتمع بالضباط والعسكريين وزوّدهم التوجيهات اللازمة.
وقد أثنى قائد الجيش على الجهود التي يبذلها اللواء للحفاظ على صلاحيّة الأعتدة والأسلحة المتوافرة لدى الجيش، وتأمين الاستثمار الأقصى لها، مشدّدًا على أهميّة التكامل بين الجهوزية اللوجستية والإدارية للوحدات العسكرية، وضرورة مواكبة المساعدات التي يتسلّمها الجيش تباعًا بالتدريب والصيانة اللازمتين.
وعلى صعيد مهمّات المؤسسة العسكرية، نوّه قائد الجيش بالعملية النوعيّة الدقيقة والاحترافية التي نفّذتها قوّة من مديرية المخابرات (22/9/2016)، وأدّت إلى توقيف «أمير داعش» في مخيّم عين الحلوة، ما جنّب البلاد تفجيرات دموية كان الموقوف مع شبكة تابعة له بصدد تنفيذها في العديد من المناطق اللبنانية.
وختم العماد قهوجي مؤكّدًا أن الأوضاع الأمنيّة تحت السيطرة، وأن الجيش لديه كامل القدرة على مواجهة الإرهاب، وحماية الاستقرار الوطني بمعزل عن الظروف المحيطة بالوطن.