نشاطات القائد

قائد الجيش يتفقّد معهد التعليم :الإدارة الصلبة تصنع المعجزات

أكد قائد الجيش العماد جوزاف عون «أن الإرادة الصلبة التي يتمتع بها العسكريون تصنع المعجزات رغم الإمكانات القليلة»، مشيرًا إلى «أن تضحيات الجيش جعلت المواطنين يقفون إلى جانبه ويقدمون له مختلف أشكال الدعم».

 

جاء كلام العماد قائد الجيش في أثناء تفقّده معهد التعليم في ثكنة محمد مكة – بعلبك، وقد شملت الجولة الأقسام والوحدات التابعة له، ولا سيّما مدرسة الرتباء حيث اطّلع على سير العمل فيها، ثمّ اجتمع بالضباط والعسكريين وزوّدهم توجيهاته.
والتقى قائد الجيش التلامذة الرتباء في السنة الثالثة، وتوجّه إليهم بالقول: «ستتخرجون قريبًا لخدمة لبنان، وتنطلقون إلى الحياة العسكرية في وحداتكم، متسلّحين بالعلوم والمهارات التي اكتسبتموها خلال فترة التدريب؛ لذا تقع على عاتقكم مسؤوليات جسيمة، فالحياة العسكرية مليئة بالتحديات، لكنّها تهون أمام روحكم الوطنية، واستعدادكم الكامل لتخطي الصعوبات».
واعتبر قائد الجيش أنّ معهد التعليم هو من أبرز الوحدات في الجيش، ويوازي في أهميته الكلية الحربية لأنّه مسؤول عن التدريب الأساسي للرتباء الذين يشكّلون عصب الجيوش؛ لذا تعمل القيادة باستمرار على تفعيل دورهم وتطوير مهاراتهم القتالية والقيادية وتنشئتهم البدنية، وتحفيزهم على التدرّج والارتقاء في سلّم الوظائف، ما ينعكس إيجابًا على المؤسسة العسكرية والوطن. ولفت إلى أهمية التدريب اليومي المستمر، ومواكبة التقدم العلمي والاستعداد الدائم للتضحية لأنّها تصب في خدمة أهلنا وشعبنا.
وإذ شدّد على أنّ الإرادة الصلبة التي يتمتع بها العسكريون تصنع المعجزات رغم الإمكانات القليلة، أشار إلى أنّ تضحيات الجيش جعلت المواطنين يقفون إلى جانبه ويقدمون له مختلف أشكال الدعم، وطمأن العسكريين إلى أنّ حقوقهم محفوظة، بخاصةٍ في ما يتعلّق بالتعويضات.
وفي الختام، غرس قائد الجيش أرزة في باحة مدرسة الرتباء وتفقّد مستوصف ثكنة محمد مكة الذي هو قيد الإنشاء ضمن إطار التطوير المستمر للطبابة في الجيش.