نشاطات القيادة

قائد الجيش يرعى افتتاح مهبط للمروحيّات

في مستشفى سيدة المعونات الجامعي


برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وبحضوره، افتتح في مستشفى سيدة المعونات الجامعيّ مهبط للمروحيات. وقد أقيم احتفال في المناسبة حضره إضافة إلى الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي طنّوس نعمه، ومدبّريها العامّين، النائب وليد خوري، ومدير المخابرات العميد إدمون فاضل، وقائمقام جبيل نجوى سويدان، ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، ورئيس بلدية جبيل زياد الحواط، ومدير عام المستشفى الأب ميلاد طربيه، ومديرها الطبي الدكتور زياد خوري، وعدد كبير من الفاعليات السياسية والدينيــة والعسكريــة والإعلاميــة والطبيــة.
بعد النشيد الوطني اللبناني ألقى الأباتي نعمه كلمة قال فيها: «ليست المرة الأولى التي تلتقي فيها الرهبانية والجيش، فنحن ندافع عن لبنان، كلّ بالسلاح الذي يتقن استخدامه، نحن نحمل السبحة ونُعلي الصلاة وأنتم تحملون سلاح الشرف في ساحات الشرف.
بدوره، شكر العماد قهوجي الرهبانية على الإرادة الطيّبة والجهود المميّزة لإنجاز هذا المهبط، وشدّد على الرغبة الصادقة في تطوير مسيرة التعاون بين الطرفين، وقال: «نحن كمؤسسة عسكرية نرى في المبادرة الجديدة دليلًا إضافيًا على الروح الوطنية العالية المتجذّرة في نفوس أبناء الرهبنة والقيّمين على المستشفى، والتي تجلّت سابقًا في الدور الأساسي والفاعل الذي قام به المستشفى لمعالجة العسكريين المصابين خلال جميع المواجهات».
بعد ذلك تابع الحاضرون فيلمًا وثائقيًا عن المهبط، ثم قاموا بجولة استكشافية فيه.

 

... ويتفقّد جهاز أمن المطار
دعا قائد الجيش العماد جان قهوجي، خلال تفقّده جهاز أمن المطار، إلى «الاستمرار في تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار رفيق الحريري الدولي بالتنسيق مع الأجهزة المختصّة، لضمان سلامة هذا المرفق الحيوي للبلاد».
واطّلع العماد قائد الجيش على الإجراءات الأمنيّة المشدّدة للحفاظ على أمن المطار والمناطق المحيطة به. كما زار رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط الأستاذ محمد الحوت الذي وضعه بصورة الأوضاع العامة للشركة والمطار، بالإضافة إلى تدابير السلامة التي تراعي المعايير العالميّة، والإجراءات الأمنية عالية المستوى، المعتمدة في مبنى الشحن الجديد.
وقد أثنى قائد الجيش على أداء إدارة الشركة، لا سيّما نجاحها اللافت في تحقيق أهدافها المرسومة على الصعيدين الإداري والمالي، وقدرتها على مواجهة المصاعب ومواكبة التطوّرات، بروح العمل المؤسساتي والمسؤولية الوطنية العالية.