زيارة رسمية

قائد الجيش يزور روما ويلتقي مسؤولين


بناءً على دعوة رسمية، قام قائد الجيش العماد جان قهوجي بزيارة إلى روما استمرت عدة أيام، حيث التقى خلالها رئيس أركان الدفاع الإيطالي الأدميرال لويجي بينيللي مانتيللي الذي بحث معه في تفاصيل الخطة الخمسية لتسليح الجيش، والتحضير لمؤتمر روما الذي سيعقد في الربيع المقبل دعمًا له، ومساهمات الجيش الإيطالي في هذا المجال.

وأعرب الأدميرال مانتيللي عن «استعداد سلطات بلاده لمساندة الجيش اللبناني بهدف تعزيز قدراته الدفاعية والأمنية، والمشاركة الفاعلة في وضع آليات التنسيق والتعاون لتأمين احتياجاته المختلفة».

بدوره شكر العماد قهوجي الأدميرال مانتيللي على «جهوده المبذولة لتأمين نجاح مؤتمر روما، والمبادرات الإيطالية المتواصلة تجاه الجيش اللبناني، فضلاً عن الدور المميّز الذي تؤديه الوحدات العسكريّة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».

 

كذلك زار قائد الجيش مقر عمليات القوات المسلحة الإيطالية، حيث التقى اللواء ماركوليني بيرتو، الذي عرض له إمكانات التعاون في مجال التدريب، كما قدّم إيجازًا عن تنظيم المقر ومهماته ونشاطاته العسكرية المختلفة.

وفي إطار الزيارة، التقى العماد قهوجي رئيس مجلس الوزراء الأسبق الشيخ سعد الحريري الذي بحث معه في الأوضاع العامة في لبنان، مثنيًا على «التضحيات التي يبذلها الجيش لمواجهة الشبكات الإرهابية، والحفاظ على وحدة الوطن واستقراره في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها»، معربًا عن «وضع إمكاناته وعلاقاته لدعم الجهود الآيلة إلى تعزيز قدرات الجيش».كذلك، التقى العماد قهوجي في مبنى السفارة اللبنانية في روما، بحضور الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، السفير شربل اسطفان وعددًا من فعاليات الجالية اللبنانية في إيطاليا، إلى جانب عدد من المسؤولين الإيطاليين.