نشاطات القائد

قائد الجيش يضع حجر الأساس لثكنة جديدة ويتابع تدريبات

في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون، أُقيم احتفال وضع حجر الأساس وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع بناء ثكنة فوج المغاوير في منطقة السواقي- مزيارة. حضر الاحتفال قنصل لبنان في جمهورية سيراليون دونالد العبد الذي قدّم هبة مالية لبناء الثكنة، بالإضافة إلى عدد من الضباط وأهالي مزيارة.
من جهة أخرى، حضر العماد قائد الجيش مناورة قتالية بالذخيرة الحيّة نفّذها فوج التدخل الأول، بمشاركة القوات الجوية ووحدة الإنقاذ الجبلي في الصليب الأحمر اللبناني، في وادي قراصيا – جرد الضنّية، في حضور عدد من ضباط الجيش والأجهزة الأمنية، والرئيس الإقليمي للصليب الأحمر اللبناني في منطقة الشمال السيّد روجيه بافيتوس، إلى جانب عددٍ من المدعوّين المدنيين.
وقد أشاد قائد الجيش بجهوزية العسكريين وحرفيّتهم وبالأداء القتالي المميّز، وبإصرارهم على تنفيذ المهمّات في الظروف القاسية والتضاريس الطبيعية الصعبة.
كما شكر العماد عون كلًا من الصليب الأحمر اللبناني على مشاركته في المناورة، والقنصل دونالد العبد على الهبة التي قدّمها، والسيّد باتريك خوري على تقديمه تجهيزات مختلفة لمصلحة فوج التدخل الأول، وممّا قاله: «إنّ سرّ قوّة الجيش هو محبّة الشعب اللبناني له، ونحن مسؤولون تجاه هذا الشعب، ونعدكم أننا سوف نكون على قدر محبته...».
وأضاف: أنتم شركاء في نجاح المؤسسة العسكرية... وبلدنا أمانة بين أيدينا جميعًا.
 كذلك، نوّه العماد عون بأداء ضباط فوج المدفعية الثاني وعسكرييه، وبمحافظتهم على الأسلحة والعتاد المسلّم إليهم، مؤكّدًا أهميّة التدريب النوعي الذي يؤدّي إلى أعلى درجات المهارة والاحتراف، وذلك عقب متابعته رماية مدفعية بالذخيرة الحيّة نفّذها الفوج في حقل رماية الطيبة – بعلبك، استُخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ.