وقفة وفاء

قاعدة رياق الجوية تدشن حديقة للأطفال بدعم من مؤسسة العاقوري
إعداد: جان دارك أبي ياغي

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بقائد قاعدة رياق الجوية العقيد الركن الطيار دي غول سعد. إحتفلت القاعدة بتدشين حديقة للأطفال جهزتها مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، بالألعاب البلاستيكية، بالتعاون والتكافل مع هيئات إنسانية واجتماعية، والكثير من أصحاب الأيادي البيضاء في هذا الوطن. أقيم الإحتفال في حضور فاعليات بلدية ومدنية وعدد كبير من الضباط، إلى أبناء شهداء الجيش.
بعد النشيد الوطني اللبناني الذي عزفته موسيقى الجيش، كلمة ترحيب من عرّيف الإحتفال الملازم الأول نديم ذبيان، ألقت بعدها رئيسة المؤسسة السيدة ليا العاقوري كلمة قالت فيها: «إنّ افتتاح الحديقة هو وفاء لحلم بطل من أبطال الجيش، وشكر للمؤسسة العسكرية ولقائدها ولقاعدة رياق وقائدها الذي يحرص في كل مرة، على طبع بصمة فرح في قلوب أولاد الشهداء، مذكرة بالمخيمات الصيفية التي أمضوها في ضيافة القاعدة».
كلمة الرعاية شددت على أن المبادرة هي أسمى تعبير عن نبل المشاعر وصدق الإرادات تجاه عائلات الشهداء وأطفال الوطن. ومما جاء في الكلمة التي ألقاها ممثل قائد الجيش: «إنطلاقًا من أن أي جندي هو مشروع شهادة دائم، بحكم مقتضيات رسالته وطبيعة حياته العسكرية، وبالتالي فإن من أبسط حقوقه الإطمئنان إلى مصير عائلته، حرص الجيش إلى أقصى الحدود على الوفاء لأفراد عائلات الشهداء، واحتضانهم ورعايتهم حياتيًا ومعنويًا، كما لم تبخل هيئات مجتمعنا المدني وهي كثيرة، في المشاركة بهذا الإهتمام، كل بطريقتها ووفق إمكاناتها، مع علمنا المسبق بأن ذلك كله، يبقى متواضعًا أمام ما قدّمه رجالنا الأبطال من تضحيات لا تقدّر بأي ثمن».
في الختام، أزيح الستار عن اللوحة التذكارية وجال الحضور في أقسام الحديقة التي افترشها الأولاد مدشنين بفرح لا يوصف الألعاب الجديدة. وانتهى الإحتفال بغداء أقيم على شرف المشاركين في نادي ضباط قاعدة رياق قدّم خلاله ممثل قائد الجيش للسيدة عاقوري درع القيادة عربون شكر وتقدير على تجهيزها حديقة النادي.