جيشنا

قيادة الجيش تتعاون مع المعهد الوطني للإدارة
إعداد: نينا عقل خليل

وقّع نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن محمد جانبيه ممثّلًا قيادة الجيش، ورئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للإدارة الدكتور جورج لبكي، إتفاقية تعاون بين الطرفين، وذلك في مبنى قيادة الجيش. حضر التوقيع عن قيادة الجيش إضافة إلى العميد الركن جانبيه، مدير التعليم العميد الركن وجدي عودة وعدد من ضباطها.
كما حضر عن المعهد إضافة إلى رئيس مجلس إدارته، كل من: رئيس إدارة الموظفين وعضو هيئة مجلس الخدمة المدنية الأستاذ أنطوان جبران، والمدير العام للمعهد الأستاذ جمال الزعيم المنجّد، وأمين سر مجلس الإدارة أنطوني بدوي.
وتهدف الاتفاقية إلى تبادل المعرفة والخبرات والتنسيق في المشاريع العلميّة وإعداد البرامج التدريبية، وتنظيم الندوات والمحاضرات المشتركة، لا سيّما في مجالات الإدارة الاستراتيجية الحديثة، والعلوم الاقتصادية والمالية، والحقوق والعلوم السياسية والانسانية، كما في الإدارة العامة وإدارة الأزمات والتكنولوجيا الحديثة. وقد اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة مهمّتها التنسيق الدائم في المواضيع المطروحة للتعاون.
وفي الختام، قدّم العميد الركن جانبيه درع الجيش إلى البروفسور لبكي، تقديرًا للدور الذي يؤديه المعهد في مجال التنمية البشرية المستدامة، ولا سيّما في إعداد مختلف موظّفي الدولة وتدريبهم ليكونوا قادة إداريين على مستوى الوطن.