أخبار ونشاطات

قيادة الجيش تحتفل مع لبنان والمهجر بتدشين حقل
إعداد: نينا عقل خليل

عداد «شجرة مكان لغم» وصل إلى الرقم 26 ألفًا

 

في إطار مساهمته في دعم برنامج المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام نظّم «بنك لبنان والمهجر» حملة تشجير رمزية بعنوان «شجرة مكان لغم»، وذلك في أحد حقول الألغام التي تمّ تنظيفها بعد أشهر من العمل المتواصل وبالتعاون بين المركز والمصرف المذكور الذي تولى التمويل. يقع الحقل في حولا الجنوبية، حيث تمّت إزالة 26 ألف لغم من حقول زراعية في البلدة.
وللمناسبة نظمت قيادة الجيش – مديرية التوجيه وبالتعاون مع المصرف، جولة ميدانية في البلدة لتفقّد الحقول التي أزيلت منها الألغام وإطلاق حملة غرس 400 نصبة زيتون في مكانها، في حضور نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن رفعت شكر ممثلاً قائد الجيش، ورئيس المركز اللبناني لنزع الألغام العميد محمد فهمي، ورئيس مجلس إدارة المصرف السيد سعد أزهري ورئيس بلدية حولا السيد عدي مصطفى وحشد من أبناء البلدة.
وشكر العميد الركن شكر بإسم العماد قائد الجيش بنك «لبنان والمهجر» على الخطوة الفريدة التي قام بها، مشيرًا إلى أن «هذا الدعم كان حافزًا لعدد من الجهات المانحة الأجنبية للمساعدة، مثل الإتحاد الأوروبي الذي سيساهم بمبلغ 15 مليون دولار».
وبدوره، أشار أزهري إلى أن «الحملة التي أطلقها بنك لبنان والمهجر لإزالة الألغام والقنابل العنقودية في الجنوب وعدد من المناطق، مستعينًا بخدمة بطاقة «بلوم ماستر كارد- عطاء»، لتمويل هذا المشروع الذي يسهم فيه على نحو غير مباشر كل مواطن لبناني يستخدم البطاقة، قد سمحت بإزالة 26 ألف لغم من أصل 426 ألفًا منذ إطلاقها العام المنصرم».
كما شكر رئيس البلدية كلاً من قيادة الجيش والمصرف وقدّم درعًا تذكارية للسيد أزهري. وختامًا، تمّ غرس أول نصبة زيتون في الحقل.