جيشنا

قيادة الجيش تكرّم الفائزين في مسابقة إعداد ملصقات إعلانية من وحي عيد الجيش وشهدائه
إعداد: نينا عقل خليل

أكّد مدير التوجيه العميد علي قانصو أنّ قيادة الجيش تضع في سلّم أولوياتها، التواصل مع جيل الشباب اللبناني ومدّ يد العون له ضمن القدرات والإمكانات، المتوافرة لديها.

كلام العميد قانصو جاء خلال احتفال مثّل خلاله العماد قائد الجيش، في مناسبة توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في مسابقة إعداد ملصقات إعلانية من وحي عيد الجيش وشهدائه للعام 2017.
أقيم الاحتفال في النادي العسكري المركزي – المنارة، وحضره عدد من الضباط، إلى جانب مندوبين من الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة، وجمعيّة شباب لبنان نحو الوطنية، والطلّاب المشاركين وذويهم.
بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى العميد قانصو كلمة توجّه فيها بالتهنئة إلى جميع المتبارين، وبالشكر إلى مسؤولي الجامعات الوطنية وجمعيّة شباب لبنان نحو الوطنية، الذين أسهموا بدورهم في إنجاح هذه المسابقة، وممّا قاله: «إنّ ثقة اللبنانيين بمختلف أطيافهم ومكوّناتهم بالجيش، والتي تجلّت في التفافهم حوله خلال جميع المعارك التي خاضها ضدّ أعداء الوطن وآخرها عملية «فجر الجرود»، إنّما تضاعف من مسؤولية الجيش وتصميمه على تحقيق النجاح في أيّ مهمّة سيقوم بها. وأنتم جيل الشباب كنتم ولا تزالون، الأكثر ثقة بالمؤسسة العسكرية، والأكثر حضورًا في مساندتها في أوقات الحرب والسلم على السواء. فلتكن لديكم إرادة العمل على النهوض والتطوير، وفاءً لدماء الشهداء والجرحى الذين ضحّوا في سبيل لبنان، وضمانًا لمستقبل هذا الوطن الذي تريدونه على صورة طموحاتكم وأحلامكم».
وقد سلّم مدير التوجيه الجوائز للفائزين، حيث فاز ملصق الطالبة ربيكا السمراني (جامعة الروح القدس – الكسليك) بالمرتبة الأولى، كما احتلّ ملصق الطالب جان بول نهرا (الجامعة اللبنانية) المرتبة الثانية. أمّا ملصق المرتبة الثالثة فكان للطالب علي نجدي (الجامعة اللبنانية).