جيشنا

قيادة الجيش تكرّم قوات الأمم المتحدة المؤقتة
إعداد: نينا عقل خليل

تكريمًا لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، ولمناسبة الذكرى الحادية والسبعين للإستقلال، أقيم في مطعم استراحة صور السياحية، حفل استقبال وغداء، حضره منسّق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة المؤقتة العميد الركن محمد جانبيه ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، قائد هذه القوات الجنرال لوتشيانو بورتولانو وعدد من الضباط والشخصيات الرسمية والروحية.
وقد ألقى قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل كلمة بالمناسبة أثنى فيها على «تضحيات القوات الدولية وتعاونها الوثيق مع الجيش في إطار تنفيذ القرار 1701، ما أسهم في ترسيخ استقرار المناطق الحدودية، وانعكاس ذلك إيجابًا على استقرار لبنان».
وقال: «من حقنا جميعًا، عسكريين ومواطنين ورفاقًا في القوات الدولية، أن نفخر بما بذلناه من جهود وما حققناه من إنجازات على صعيد ترسيخ استقرار الجنوب، فبشهادة المراقبين المحليين والدوليين، باتت هذه المنطقة من أكثر المناطق أمانًا وازدهارًا في لبنان، وإننا نأمل في استمرار هذه المسيرة العام المقبل، لنؤكد مرّة جديدة، صدق الإرادات وصفو النيّات، وحسن الإضطلاع بالمسؤوليات، تجاه مواطنينا وكلّ ما من شأنه أن يخدم استقرارنا الوطني، خصوصًا في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ وطننا الحبيب».
وأضاف: «لقد أعطيتم لوطنكم الثاني لبنان الكثير الكثير، لا بل أغلى ما عندكم وصولًا إلى تقديم الذات استشهادًا وتضحيات جمّة، كما سخوتم بعلمكم وحضارتكم إلى أقصى الحدود، وهذا ما كان له بالغ الأثر في نفوسنا ونفوس أهلنا الجنوبيين، فشكرًا لكم ولعائلاتكم الكريمة التي تقاسمت وإياكم شرف هذه المهمة الإنسانية النبيلة...».
بدوره، ألقى الجنرال بورتولانو كلمة أشاد فيها «بدور الجيش اللبناني في الحفاظ على وحدة لبنان وسيادته واستقلاله»، مؤكدًا «تمسّك القوات الدولية برسالة السلام التي أتت من أجلها، وإقامة أفضل علاقات التعاون مع الجيش والمواطنين».