جيشنا

قيادة الجيش تكرّم قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

كرّمت قيادة الجيش، ولمناسبة الأول من آب، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة وضباطها، فأقامت حفل غداء في مطعم استراحة صور السياحية، حضره العميد الركن سالم قائد منطقة الجنوب ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وقائد القوات المذكورة الجنرال باولو سييرّا وشخصيات رسمية وروحية، الى جانب قادة الوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة وضباط من القوات الدولية.
وقد ألقى قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن جورج شريم كلمة بالمناسبة، رحّب فيها بالحضور متوجهًا بالشكر الى القوات الدولية «على تضحياتها وتعاونها الوثيق مع الجيش، وأدائها المهمات الموكلة إليها بكل تفانٍ وإخلاص». وقال: إن للجميع حصة وافرة من فرحة العيد، حصة لنا نحن العسكريين ضباطًا ورتباء وأفرادًا، وحصة للبنانيين كافة، فالجيش هو جيشهم وأبناؤه هم أبناؤهم الذين قدموا إليه من مختلف المدن والأرياف اللبنانية، وحصة أيضًا لأفراد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، لأنهم عسكريون مثلنا، نتشارك وإياهم في اعتناق رسالة الجندية، والقيم والفضائل العسكرية، ولأنهم كذلك، يقفون الى جانب الجيش ويؤازرونه ويبذلون معه التضحيات الجسام، حفاظًا على استقرار المناطق الحدودية، تنفيذا للقرار 1701، وتعزيزًا لصمود المواطنين في أرضهم، وعونًا لهم في حياتهم اليومية وشؤونهم الاجتماعية والإنمائية».
وأضاف: «لا شك في أن لبنان يمرّ بأوقات عصيبة من تاريخه، بفعل المصاعب الداخلية واحتدام الأزمات الإقليمية من حوله. لكن بموازاة هذه الظلمات الحالكة، يسطر الجيش المرة تلو الأخرى، وبدعم من الشعب اللبناني، صفحات ناصعة مشرقة، سواء على صعيد الدفاع عن الوطن وضبط حدوده، أم على صعيد الحفاظ على الوحدة الوطنية ومسيرة السلم الأهلي، ومكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة على أنواعها. ولعلّ الإنجاز الأكبر يتمثل في الاستقرار الواضح الذي شهده الجنوب منذ سنوات ولا يزال، والمترافق مع ورشة من النهوض والإعمار والإنماء، قلّ نظيرها في ما مضى، وهذا يعود الى التعاون المثمر والبناء بين الجيش والقوات الدولية وأهالي هذه المنطقة الغالية، والى روح المسؤولية العالية التي يتحلى بها الجميع.
في هذه الذكرى المجيدة، دعونا نحيي أرواح شهداءنا الأبرار، ونجدّد العزم على متابعة المسيرة معًا، يدًا بيد وكتفًا الى جانب كتف من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة، وكل عام وأنتم بخير».
وبدوره، القى الجنرال باولو سييرّا كلمة أثنى فيها «على الدور الوطني الذي يضطلع به الجيش اللبناني، مؤكدًا التمسك بالمستوى العالي من التعاون والتنسيق بين الجانبين، وحرص القوات الدولية الدائم على إقامة أفضل العلاقات مع المواطنين الجنوبيين».