جيشنا

قيادة الجيش تكرّم قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان
إعداد: نينا عقل خليل

كرّمت قيادة الجيش، في مناسبة الأول من آب، قوات الأمم المتّحدة المؤقتة وضباطها، فأقامت حفل غداء في مطعم استراحة صور السياحية، حضره عضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، وقائد هذه القوات الجديد اللواء ستيفانو ديل كول، بالإضافة إلى عدد من الضباط والفعاليات الرسمية والروحية.
وألقى قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن روبير العلم كلمة في المناسبة، رحّب فيها بالحضور متوجهًا بالتقدير إلى القوات الدولية على تضحياتها وإخلاصها للمهمّة الموكلة إليها.
وأثنى اللواء ديل كول على الدور الوطني الذي يضطلع به الجيش اللبناني في الجنوب، مؤكّدًا التمسّك بالمستوى العالي من التعاون والتنسيق بين الجانبين، وحرص القوات الدولية الدائم على إقامة أفضل العلاقات مع المواطنين الجنوبيين.
أمّا اللواء الركن شريم فتحدّث في كلمته عن المسيرة المشتركة التي اتحد فيها عسكريّو الجيش مع عناصر قوات الأمم المتحدة، متشاركين رسالة الشرف والجندية، مشيرًا إلى أنّهم يعملون للحفاظ على أمن الحدود الجنوبية وفق القرار 1701، ومعالجة خروقات العدو الإسرائيلي، فضلًا عن المساهمة في تعزيز صمود المواطنين في أرضهم، عبر مساعدات ومشاريع إنمائية مختلفة، ترتبط مباشرة بحياتهم اليومية وشؤونهم الاجتماعية.