أخبار ونشاطات

قيادة الجيش تكـرّم وفد قدامى العسكريـــــين الايـرلنـدييـن
إعداد: نينا عقل خليل

كرّمت قيادة الجيش وفداً من قدامى العسكريين الايرلنديين الذين خدموا في جنوب لبنان في إطار القوات الدولية. وأقيم لهذه الغاية حفل كوكتيل في نادي ضباط اليرزة حضره ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، العميد الركن الياس فرحات مدير التوجيه ووفد من الضباط.

وللمناسبة، ألقى العميد الركن فرحات كلمة ثمّن فيها تضحيات الكتيبة الايرلندية والتي بلغ عدد شهدائها 47، وأكد لهم تقدير العماد قائد الجيش لدورهم ولمهماتهم الإنسانية التي نفذوها في الجنوب، وخصوصاً لجهة مساعدة المواطنين وتوفير الحماية اللازمة لهم للتغلب على المصاعب الأمنية والحياتية.

بعدها، ألقى محافظ مدينة ليمارك الايرلندية السيد جون غليغان كلمة شكر فيها قيادة الجيش على حفاوتها، وأعرب عن سروره بالتقدّم الذي أحرزه لبنان في مجال إعادة البناء والإعمار وتحرير الأراضي المحتلة، مبدياً تعاطفه التام مع أهالي الجنوب الذين عانوا من العدوان الإسرائيلي. وبدوره، ألقى رئيس الرابطة الثقافية اللبنانية - الايرلندية المهندس علي يونس كلمة شكر فيها العماد قائد الجيش على التسهيلات التي قدّمها لإنجاح هذه الزيارة والتي هي بمثابة تكريس للصداقة بين الشعبين اللبناني والايرلندي.