في سجل الخلود

قيادة الجيش شيّعت العريف الشهيد محمود شخيدم

شيّعت قيادة الجيش وأهالي بلدة برج العرب في عكار العريف محمود خالد شخيدم الذي استشهد بتاريخ 8 /2 /2016.
وكان جثمان الشهيد قد نقل من المستشفى العسكري المركزي في بدارو إلى منزل ذويه في بلدة برج العرب، في موكب تقدّمه رفاقه وعائلته وفي طليعتهم وفد عسكري برئاسة العميد الركن سعد الدهيبي ممثلًا وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد كبير من أهالي البلدة والجوار.
وبعد الصلاة على روح العريف الشهيد شخيدم، ألقى ممثل قائد الجيش كلمة قال فيها:
بعميق الحزن والأسى، نشيّع بمهابة إلى دار المجد والخلود، رفيقًا عزيزًا من رفاق السلاح، شاءت يد القدر أن يستشهد اليوم من جرّاء حادث أليم تعرّض له قبل بضعة أيام، وهو يؤدّي واجبه العسكري بكلّ تفانٍ وإخلاص، وبشجاعة الجندي الذي يروّض بإرادته المصاعب ويتحدّى الخطر.
وأضاف: إننا مهما أسهبنا في تعداد مزاياك وخصالك الحميدة لن نتمكّن من حصرها، ولن نفي والديك الكريمين العزيزين الشكر على التربية الصالحة المثالية التي منحاك إياها، فوفيتهم حقّهم بالمثل قيمًا وأخلاقًا وسلوكًا، والتزامًا برسالة الجندية. لقد آلمنا جميعًا رحيلك المفاجئ، وتوقّف مسيرة عطائك للجيش والوطن وأنت في ربيع العمر وزهر الشباب، وما صورة هذه الجموع المحتشدة في هذا المكان، إلّا تعبير صادق عن المحبّة لشخصك الكريم والتقدير لسيرتك العطرة.
في حضرة شهادتك، نعاهدك اليوم، بأن الجيش سيبقى أمينًا على تضحياتك، وفيًا لأهلك الطيّبين، وسيكون دائمًا بمثابة عائلتهم الكبرى التي تحتضنهم في السّراء الضّراء.
بعدها نقل الجثمان إلى مدافن العائلة ليوارى في الثرى، وأدّت له ثلّة من موسيقى الجيش التحية.
وفي ما يلي نبذة عن حياة العريف الشهيد شخيدم:
- من مواليد 12 /11 /1980 في بيت يونس – محافظة عكار.
- مدّدت خدماته اعتبارًا من 15 /6 /2005 ولغاية 27 /12 /2008.
- نقل إلى الخدمة الفعلية بتاريخ 27 /12 /2008.
- من عداد لواء المشاة العاشر – الكتيبة 106.
- حائز:
• وسام مكافحة الإرهاب.
• تنويه العماد قائد الجيش ثلاث مرّات.
• تهنئة قائد الجيش مرّتين.
• تهنئة قائد المنطقة.
• متأهل وله ولد واحد.