تكريم

قيادة الجيش كرّمت مؤسسة العاقوري في مجال عملها الوطني والإنساني
إعداد: جان دارك أبي ياغي

تقديرًا لإنجازاتها ونجاحاتها

 

كرّمت قيادة الجيش مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري على ما حققته من إنجازات ونجاحات، فقلّدت رئيستها السيدة ليا العاقوري وسام التقدير العسكري وقدّمت لها درع القيادة، وذلك في احتفال أقيم في المجمع العسكري - جونيه. ترأس الاحتفال العميد الركن منير أبو زيد ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره إلى المكرّمين عدد من الضباط.

من أجل أن يحيا الوطن

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقت عرّيفة الاحتفال الإعلامية جان دارك أبي ياغي كلمة أوجزت فيها المراحل التي قطعتها مؤسسة العاقوري منذ تأسيسها ولغاية اليوم، وما حقّقت من نشاطات وإنجازات على مساحة الوطن، تخليدًا لذكرى مؤسسها وخدمة لأبناء شهــداء الجيــش.
بدورها، عبّرت رئيسة المؤسسة السيدة ليا العاقوري في كلمتها عن شعورها بالفرح وبالأسى في الوقت عينه، وقالت: «كيف لا أفرح وقد اجتمعتم لتكريم مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري من خلالي، لكنّ مشاعر الأسى تنتابني إذ أتذكر شهداء الجيش الذين بذلوا أرواحهم ودماءهم من أجلنا جميعًا ومن أجل أن يحيا الوطن». وتمنّت أن تكون المؤسسة على قدر الآمال المعقودة عليها، كما شكرت قائد الجيــش على دعمــه لهــا ورعايتــه نشاطاتهــا، معتبــرة ذلــك أرفع وســام تعلّقــه على صدرهــا.

 

جوهر الرسالة
كلمة الختام كانت لممثل قائد الجيش العميد الركن أبو زيد، ومما جاء فيها: «بعد سنوات طويلة من الجهد والعطاء في ميدان العمل الوطني، ودعم عائلات شهداء الجيش في كل منطقة من مناطق لبنان، تستحق اليوم مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري وبجدارة، أن تكون هي موضع التكريم من الذين أسهمت في بلسمة جراحهم وكانت لهم المعين والنصير في الأيام الصعبة، وتكريم من الجيش، المؤسسة الأم، التي لم تبخل يومًا في تقديم قوافل الشهداء على مذبح الوطن، دفاعًا عن وحدته وسيادته واستقلاله، وحق شعبه المقدس في العيش بحرية وكرامة وأمان».
وأضاف: «أما أن تكون رعاية عائلات الشهداء، هي عنوان المسيرة وبوصلة المشاعر الإنسانية والوطنية، فهذا ما تتطلّع إليه قيادة الجيش بكثير من الاعتزاز والتقدير والعرفان، فمكانة الشهداء وعائلاتهم من الجيش، هي بمنزلة القلب من الجسد، لأنهم يمثّلون جوهر رسالته، ونبض قوّته واستمراره، عزيزًا بماضيه، شامخًا بحاضره، واثقًا بمستقبله».

 

دروع تقديرية
في الختام، حيّا ممثل القائد عائلات الشهداء فردًا فردًا، وتوجّه بالتهنئة والتقدير إلى مؤسسة العاقوري على ما حققته من إنجازات ونجاحات في مجال عملها الوطني والإنساني النبيل، كما توجّه بالشكر إلى كل من قدّم الدعم لها، وأبدى تضامنًا مع المؤسسة العسكرية وعائلات شهدائها الأبرار.
بعد ذلك، قدّم العميد الركن أبو زيد باسم قيادة الجيش، دروع شكر وتقدير إلى السيدة ليا العاقوري، وإلى كل من السادة: أسعد العاقوري، جان العاقوري، طوني العاقوري، أنطوان مظلوم، جاك كرتشيان، ميلاد مطر، ماتيو كوستاكورتا، جورج خباز، نتالي شاوول، جهاد الحداد، وخليل متى، الذين كانت لهم أياد بيضاء في دعم المؤسسة.