موضوع الغلاف

كلمة ممثل قائد الجيش العميد الركن محمود الجمل في تأبين الملازم الطيار الشهيد ألبير مسلّم

يوم قررت أيها الشهيد البطل طوعاً الانخراط في صفوف المؤسسة العسكرية، كان قرارك وليد شعور عميق بالرغبة في خدمة وطنك، وايماناً حقيقياً بأن الجندية هي طريق حياتك التي ستهبها دقائق عمرك. ويوم أقسمت بالله العظيم على القيام بالواجب كاملاً دفاعاً عن بلادك وذوداً عن وطنك لبنان، أيقنت في قرارة نفسك بأن دماء الشهادة هي حياة الوطن وقوة استمراره.
في مسيرة حياتك العسكرية عرفناك يا ألبير نسراً محلّقاً لا يأبه بالصعاب ولا يهاب الموت، فقد أثبت بكل جدارة مدى وفائك للقسم، والتزامك بمبادئ رسالة الجندية وقيمها، فكنت مثالاً في الإقدام والشجاعة والإخلاص ودماثة الخلق، والتفاني في العمل ومحبة الرفاق، وكنت بحق صورة زاهية لعائلتك الأصيلة التي أنشأتك على حب الوطن والتعلق بالأرض، والفضائل الحميدة.
نودعك اليوم يا ألبير والحزن يعصر قلوبنا ويدمي عيوننا، إلى الأرض التي أنبتتك ورعتك منذ نعومة أظافرك مكللاً بالغار، عزيزاً كريماً، تشمخ بك الهامات والرايات، محاطاً بالأهل والأحبة ورفاق السلاح. وكن على ثقة بأن ذكراك ستبقى حية في ضمير جيشك ووطنك ومآثرك ستبقى قدوة وعنواناً للشرف والتضحية والوفاء.
باسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان أتقدم من عائلة الشهيد بأحرّ التعازي، راجين من الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن ينعم على أهله وأحبائه بنعمة الصبر والسلوان.