وقفة وفاء

لأنهم يحرسون وجودنا ويطوقون بالمحبة معاهدنا مهرجان رياضي وفاءً للشهداء
إعداد: ندين البلعة

نظّمت جامعة «سي. أند. اي» أميركان يونيڤرسيتي انستتيوت (C&E)، الحفل الختامي «لمهرجان الوفاء الرياضي الدولي»، تخليداً لذكرى شهداء المؤسسات العسكرية والصليب الأحمر اللبناني، وذلك يوم الجمعة 20/6/2008 في مبنى الجامعة في الحدث.
رعى الحفل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ممثلاً بالنائب بيار دكاش. وحضرت السيدة رندة نبيه بري رئيسة الإتحاد اللبناني لرياضة المعوقين.
حضر المهرجان العميد الركن أحمد المقداد ممثلاً وزير الدفاع الأستاذ الياس المر، وقائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، والمقدم سامي حمد ممثلاً مدير عام الإدارة في الجيش اللبناني اللواء حسن محسن؛ وممثلون عن قيادات القوى الأمنية كافة؛ وممثلون عن قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب بالاضافة الى حضور سياسي ورياضي وأكاديمي؛ وحشد من أهالي الشهداء.
افتتحت المهرجان موسيقى قوى الأمن الداخلي، بقيادة الملازم الأول أنطوان طعمة، بالنشيد الوطني اللبناني، تلته دقيقة صمت وفاءً لأرواح الشهداء على وقع نشيد الموتى.
رئيس الجامعة، الدكتور أمجد النابلسي، عبّر في كلمته عن أهمية الوفاء «لأولئك الذين وفوا بعهدهم الى حدّ تقديم دمائهم وأرواحهم»، فهم «المثال الأعلى في الوفاء والتضحية... يحرسون وجودنا، ويحمون وطننا، ويحفظون البسمة على وجوه أطفالنا، ويطوّقون بالمحبة معاهد علمنا التي تصنع مستقبل بلدنا».
وشكر ختاماً القوى الأمنية وقوات الطوارئ الدولية والفرق الرياضية وعائلات الشهداء وكل من شارك في هذا الحدث الرياضي ودعمه.
بعدها كانت الكلمة لممثل راعي الإحتفال الأستاذ نبيه بري، الذي أشاد بدور الرياضيين ووفائهم للشهداء. كما أكد على أن هذه الفرق الرياضية هي الشاهد الأول على ضرورة أن يكون لبنان وحدة واحدة وموحدة.
أمّا رئيس اللجنة الأولمبية، اللواء المتقاعد سهيل خوري فأشار الى أن الرياضيين هم أيضاً خسروا شهداء، ستعمل اللجنة الأولمبية على تنظيم حفل تكريمي لهم قريباً.
ثم كانت كلمة سفير أندونيسيا، التي خرجت من بعدها الفرق من على أرض الملعب إيذاناً ببدء فقرات العرض.
وقد جرى تكريم الشخصيات الرسمية بدروع تقديرية، الى تكريم الفرق الرياضية واللاعبين الذين شاركوا في البطولة العربية لألعاب القوى لرياضة المعوقين في تونس، والذين احتلوا المراكز الأولى في رياضة كرة القدم وكرة اليد من المدرسة الحربية.
ختاماً قدّمت الفرق المشاركة في المهرجان من قوى أمنية وقوات طوارئ دولية وأندية عربية وطلاب الجامعة استعراضاً رياضياً.