أخبار رياضية

لبنان يحصد ذهبيات الثلج في بطولتين ويحل في المركز الأول
إعداد: نينا عقل خليل

إحتل لبنان المركز الأول في بطولة الأسبوع الدولي الـ20 للتزلج حيث حصد 12 ذهبية و16 فضية و14 برونزية. كما احتل المركز الأول في بطولة آسيا للناشئين بثلاث ذهبيات ومثلها من الفضيات وبرونزية واحدة.

 

أسبوع التزلج الألبي
على منحدرات جبران خليل جبران في منطقة الأرز، أقيمت بطولة العالم للأسبوع الدولي الـ20 للتزلج الألبي على الثلج، وهو إحدى مراحل بطولة العالم لمتزلجي المدن.
رعى حفل افتتاح البطولة قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الياس ريحانا، وحضره رئيس بلدية بشري الدكتور جورج جعجع، قائد مدرسة التزلج في الجيش العميد محمد خير، عدد من سفراء الدول المشاركة، ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج كميل رزق والرئيس السابق اللواء محمود طي أبو ضرغم.
وقد احتل لبنان المركز الأول في اللائحة النهائية للميداليات. وهنا النتائج النهائية للبطولة:
- المركز الأول: لبنان (12 ذهبية، 16 فضية و14 برونزية).
- المركز الثاني: ألمانيا (6 ذهبيات، فضيتان وبرونزيتان).
أما النتائج التي حققها العسكريون فجاءت على النحو الآتي:


• سباق التعرج الطويل:
- المعاون إداور جعجع من مدرسة التزلج، التاسع.
- الرقيب أندريه نجم من مدرسة التزلج، الثاني عشر.
- الجندي تادي واكيم من مدرسة التزلج، الثالث عشر.


• سباق التعرج القصير:
- المعاون إداور جعجع، الرابع.
- الرقيب أندريه نجم، السابع.
- الجندي تادي واكيم، العاشر.


بطولة آسيا الـ17 للناشئين
برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد خضر شقير، افتتحت بطولة آسيا الـ17 للناشئين في التزلج على الثلج. وقد أقيمت البطولة على منحدرات شركة «إشتاء مزار» وبإشراف الاتحاد الآسيوي ومشاركة ثماني دول.
حضر حفل الافتتاح، الدكتور زياد معلوف ممثلاً وزير السياحة جو سركيس، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس دائرة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، رئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج الدكتور مونغ وان لي، عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري، عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية خليل نحاس ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج كميل رزق وسفراء الدول المشاركة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم دقيقة صمت حداداً على أرواح شهـداء الجيش اللبناني، فكلمة لعضـو الاتحاد دنيـا نصر رحبت فيها بالحضور شاكرة كل من ساهم في إنجاح الحدث القاري الكبير.
بعد ذلك، دخلت فرق الدول المشاركة على أنغام موسيقى الجيش، وألقى السيد كميل رزق كلمة أكد فيها عزم الاتحاد على تطوير رياضة التزلج. وشكر لقائد الجيش رعايته ودعمه الدائم، كما شكر الرعاة لمساعدتهم الاتحاد في إكمال مسيرته ورسالته. ثم قدّم الى ممثل العماد قائد الجيش العميد شقير درعاً تقديرية، وأخرى لرئيس الاتحاد الآسيوي الذي وجه كلمة أشاد فيها بلبنان وباتحاده.
وفي الختام، قدّم العميد شقير كأساً تذكارية الى رئيس الاتحاد الآسيوي.
وأحرز لبنان لقب البطولة متصدراً الترتيب العام النهائي للدول، بعدما حصد ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية واحدة، وحقق إنجازاً قارياً كبيراً على صعيد التزلج. وهنا الترتيب العام للدول:
- المركز الأول: لبنان (ثلاث ذهبيات، ثلاث فضيات، برونزية واحدة).
- المركز الثاني: ايران (ذهبيتان، خمس فضيات، ثلاث برونزيات).
- المركز الثالث: كوريا (ذهبيتان).
وقد وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين في فندق «شاتو دو فاريا»، في حضور رئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج على الثلج الدكتور مونغ وان لي ورئيس الاتحاد اللبناني كميل رزق وأركان الاتحاد.