وقفة وفاء

لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني تواصل نشاطها
إعداد: باسكال معوض بو مارون

غداء تكريمي وعرض مسرحي والعماد قهوجي فاجأ المدعوين بحضوره


في نادي الرتباء المركزي في الفياضية أقامت لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني حفل غداء تكريمياً لعائلات العسكريين الشهداء برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، ممثلًا بالعميد الركن غسّان أبو فيصل رئيس جهاز الرعاية والشؤون الاجتماعية للعسكريين وفي حضور السيدة مارلين جان قهوجي وأعضاء اللجنة وذوي الشهداء.
بداية النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ألقت بعدها السيدة جوانا قهوجي مدلج رئيسة اللجنة كلمة ترحيبية أشادت خلالها بالرسالة الوطنية التي يقوم بها الجيش الذي رسمت دماء شهدائه درب الوطن إلى الخلاص، وذكّرت بالمشاريع والنشاطات التي تحقّقت من بداية العمل منذ حوالى السنة، وأكّدت أن الوفاء لعائلات الشهداء هو واجب وطني وإنساني، وجزء من الوفاء للمؤسسة العسكرية المؤتمنة على سلامة لبنان وكرامة شعبه.
وختمت السيدة مدلج بتوجيه لفتة محبّة وشكر لكل من يساهم في الوقوف دائمًا إلى جانب عائلات الشهداء، ووعدت بتحقيق  المزيد من الأماني والمشاريع في الأعوام المقبلة «لتبقى البسمة على وجوههم».
وفاجأ قائد الجيش العماد جان قهوجي الحضور بوصوله فأحاط به ذوو الشهداء في لفتة محبة بادلها بالمثل، وألقى كلمة مرتجلة مؤكدًا أن عائلات الشهداء «من عضام الرقبة» وأنهم في الفكر والقلب والضمير دائمًا.
وأضاف العماد قهوجي: «إن الشهيد يقدّم حياته ودمه لبلاده وكل ما قدمناه أو سنقدّمه لعائلته يبقى قليلًا أمام هذه التضحية الكبيرة. لذا لن نوفر جهدًا أو وسيلة للتعويض عمّا خسرته عائلاتكم، هذا كان وعدي لكم منذ توليت هذا المركز، فكانت لعائلات الشهداء أفضلية مطلقة في كل التقديمات والوظائف وسنبقى أوفياء لهذا الوعد».
وختم القائد كلمته بالقول: لا يعتبرنّ أحد أنه تيتّم بعد موت والده، فالجيش هو راعي عائلات العسكريين الشهداء وأبوهم وحاضنهم وسيبقى كذلك أبدًا.
بعد ذلك توجّه العماد قهوجي إلى القاعة حيث تجري وقائع العرض المسرحي لفرقة Kids Power الذي يحضره أبناء الشهداء، فتحلّقوا حوله وكان لقاء أبوي استغرق بعضًا من الوقت، قبل أن يحيي العماد قائد الجيش الفنانين وتلتقط من ثم صورة تذكارية.
وفي ختام الحفل قدّم أعضاء اللجنة هدايا لحوالى 450 عائلة شهيد، كما حصل كل ولد على حقيبة مدرسية استعدادًا للعام الدراسي الجديد.