أخبار رياضية

لقاءات ونشاطات رياضية بمشاركة الجيش
إعداد: نينا عقل خليل

أقيمت خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول المنصرمين، سباقات نظمتها جمعيات رياضية وأندية، شارك فيها رياضيون من المركز العالي للرياضة العسكرية ومن قطع الجيش وألويته.

 

• برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، نظم المعهد الأنطوني الرياضي سباق بدل رمزي بمناسبة عيد الاستقلال.
انطلق السباق من قلعة راشيا الوادي وصولاً إلى القصر الجمهوري في بعبدا، وشارك فيه عداؤون من لواءي المشاة الثالث والحادي عشر ومن فوج المضاد للدروع.

 

• نظم نادي السلام، بالتعاون مع جمعية اليازا، ماراتون بعنوان «سوق على مهلك... سلامتك بالدني»، انطلاقًا من بلدة قبرشمون مرورًا بعين كسور، عبيه، كفرمتى، البنيه ثم العودة. شارك في السباق عداؤون من ألوية المشاة: الأول، الحادي عشر، اللوجستي، الحرس الجمهوري مديرية المخابرات وفريق الجيش.
وفي النتيـجة النهائية لسباق 5 كلم، حل في الـمركز الأول الجندي عصمـت غريزي، تلاه الجنـدي أحمد علي في المركز الثاني، والجندي محمد الوز في المركز الثالث.
أما في سباق 11 كلم، ففاز كل من الرقيب الأول حسين عواضة في المركز الأول، تلاه في المركز الثاني الجندي بلال عواضة، وفي المركز الثالث العريف حسين قيس.

 

• نظمت جمعية عبر لبنان لعدائي الطرق، سباق نصف ماراتون - كفرذبيان لمسافة 10 كلم، الذي شارك فيه عداؤون من الجيش ومن عدة أندية. وجاءت نتائج العسكريين في السباق، الذي انطلق من ساحة الوردة باتجاه بعلبك ثم العودة، على النحو الآتي:
- فئة 18-39 سنة: الرقيب الأول حسين عواضة من لواء الحرس الجمهوري، الأول، الجندي عمر عيسى من لواء الحرس الجمهوري، الثاني، العريف محمد العجمي من لواء الحرس الجمهوري، الثالث.
- فئة 40 - 44 سنة: الرقيب الأول عمر عبد اللطيف من فوج المغاوير، الثاني.

 

• نظمت جمعية راشيا ماراتون سباق الاستقلال لمسافتي 5 و10 كلم، انطلاقًا من مبنى بلدية راشيا وصولاً إلى مفرق العقبة والعودة (مسافة 5 كلم) وإلى مفرق ظهر الأحمر والعودة (مسافة 10 كلم)، شارك فيه عداؤون من عدة قطع وألوية مختلفة.
وفي النتيجة النهائية للسباقين، فاز العداؤون العسكريون بالمراكز الثلاثة الأولى ونالوا كأس السباق وميداليات.
- سباق 5 كلم: الجندي حسن الغوش من لواء المشاة التاسع، الأول، المجند الممددة خدماته منير مغامس، من لواء المشاة الثالث، الثاني، العريف حسين الطحان من فوج التدخل الثاني، الثالث.
- سباق 10 كلم: العريف حسين الحاج حسين من لواء المشاة التاسع، الأول، الرقيب محمد الحاج من لواء المشاة الثالث، الثاني، الجندي بهاء حموضة من لواء المشاة التاسع، الثالث.

 

• بتاريخ 13/11/2011، نظم نادي معًا لبنان – طرابلس سباق ركض لمسافة 10 كلم، انطلق من الكورنيش البحري في طرابلس، بمشاركة عسكريين من لواء المشاة العاشر وفوج التدخل الرابع والمدفعية الثاني وعدائيين من عدة أندية.
وفي ما يلي النتائج الفنية للعسكريين: الجندي محمد ادريس من الكتيبة 102، الثالث، العريف عمر الحوم من الكتيبة 102، الخامس، الجندي محمود عبد القادر من الكتيبة 102، السادس.

 

• نظم نادي النسر الأسود لقاءً وديًا في لعبة التايكواندو في مدرسة الفرير-الجميزة، شارك فيه فريق الجيش إلى جانب الفرق الرياضية المنتسبة إلى الاتحاد. وهنا النتيجة النهائية للقاء:
- وزن 58-63 كلغ: الجندي جورج غالب، الثاني, الجندي ماهر زيدان، الثالث.
- وزن 73-68 كلغ: الجندي جورج غالب، الأول, العريف الأول داني سمعان، الثاني.

 

• بمناسبة ذكرى الإستقلال نظمت جمعية بوليلبنان نشاطًا رياضيًا على الدراجات الهوائية، بتاريخ 20/11/2011.
شارك في النشاط عسكريون من فرق الجيش اللبناني، الذين انطلقوا من ساحة الشهداء، مرورًا بعين المريسة، الروشة، كورنيش المزرعة، قصقص، دوار شاتيلا، اوتوستراد هادي نصر الله، المشرفية، جامع القائم، كنيسة مار مخايل، الطيونة، المتحف، ساحة ساسين، التباريس ثم العودة إلى ساحة الشهداء.