أخبار ونشاطات

لقاء تشاوري بين الجيش وجمعية تنظيم الأسرة
إعداد: نينا عقل خليل

شاركت لجنة من ضباط الجيش برئاسة العميد الطبيب نديم العاكوم رئيس الطبابة العسكرية في اللقاء التشاوري الذي أقامته جمعية تنظيم الأسرة في فندق الموفنبيك في بيروت، بهدف تقييم النشاطات التي تمّ تنفيذها مع المؤسسة العسكرية من لقاءات ودورات ومحاضرات تتعلق بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وذلك من أجل بلورتها ومتابعة إنجازها للوصول الى النتائج المرجوة.
استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ثم الوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء الأبرار. بعدها توجّه العميد الطبيب العاكوم بكلمة شكر وتقدير الى الجمعية على تعاونها المستمر طوال سنوات والذي انعكس ايجاباً على أوضاع العسكريين وعائلاتهم. وهنا نص الكلمة:
حضرة رئيس وأعضاء جمعية تنظيم الأسرة في لبنان
 

أيها الحفل الكريم
للسنة الثانية على التوالي شارك الجيش في هذا اللقاء التشاوري الطيب، حيث أتوجه باسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان، بخالص الشكر والامتنان الى جمعيتكم الموقرة، رئاسة وأعضاء على الجهود الحثيثة التي قامت بها ولا تزال، وعلى التعاون الفاعل واللافت مع المؤسسة العسكرية الذي انعكس ايجاباً على العسكريين وعائلاتهم وعلى المجتمع اللبناني.
بغية ترسيخ الإنجازات التي تحققت، إضافة الى توسيع دائرة التوعية لتشمل مختلف القضايا التي تهم الأسرة اللبنانية وأبناء الوطن كافة، بذلنا كل جهد ممكن من أجل تسهيل عمل الجمعية، في حين تجلى دوركم الرائد بالتجاوب الكامل مع طلبات المؤسسة العسكرية، مما يؤكد على روح المسؤولية التي تتحلون بها، وعلى اندفاعكم الدائم للعطاء، الذي يتكامل مع إصرارنا على مزيد من التعاون والتنسيق في المستقبل.
إن سلامة الوطن واستقراره هي من سلامة واستقرار مجتمعه وعائلاته الصغيرة كافة، من هنا انبثقت الأهداف النبيلة التي تعمل جمعيتكم في لبنان على تحقيقها في بُعدين أساسيين:
الأول إنساني من خلال إرشاد الأسرة وتوعيتها وتثقيفها والثاني بُعد وطني للمساهمة في تحقيق الاستقرار الاجتماعي الذي يؤدي بدوره الى ترسيخ الاستقرار الوطني.
فإلى كل من أسهم في إقامة هذا اللقاء المفعم بمستقبل واعد مشرق أكرر شكري راجياً من الله أن يمدكم بالعون والتوفيق في مساعيكم الآيلة الى بناء مجتمع لبناني معافى، من خلال بناء العائلة السليمة ومن أجل لبنان آمن، مستقر، ومزدهر.