أخبار ونشاطات

لوحة تذكارية لشهداء الجيش في زحلة
إعداد: نينا عقل خليل

أقامت عائلة العريف روني النجار، ولمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاده، احتفالاً أزيحت خلاله الستارة عن لوحة تذكارية شيّدت من قبل بلدية زحلة - المعلقة تخليداً لذكرى شهداء الجيش اللبناني.

الإحتفال كان برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعقيد مصطفى زين الدين، وقد حضره رئيس البلدية وشخصيات سياسية واجتماعية وأهل الشهيد ورفاقه وحشد من أبناء البلدة.
بعد القداس الإلهي الذي أقيم عن راحة نفس الشهيد في كنيسة مار الياس، انتقل الحضور الى قرب منزله في حي المعلقة، حيث أزيحت الستارة عن اللوحة التذكارية، ووضع ممثل قائد الجيش إكليلاً من الزهر أمامها ثم عزفت مفرزة من موسيقى الجيش معزوفة الموتى فلازمة النشيد الوطني. وألقى ممثل قائد الجيش كلمة القيادة ومما جاء فيها:
تحية الى أرواح الشهداء الراضية المرضية في جوار الله، حيث شمس السلام التي لا تغيب، وينابيع الحياة الأبدية التي لا تنضب.
تحية الى هذه المدينة الوفية، المتربعة على عرش الخصوبة والألق والجمال، والى أهلها الطيبين الذين حاكوا بشموخهم شمّ الجبال، وبتواضعهم انبساط سنابل القمح مع الريح في السهل العامر بصروح الخير والأصالة والإباء.
تحية الى عائلة العريف الشهيد روني النجار والى كل عائلات شهداء الجيش، هؤلاء الذين ودّعوا أعزّ الناس الى قلوبهم، قانعين مؤمنين أنه في سبيل الوطن ترخص المهج والأرواح، وتهون أغلى التضحيات.
ليس غريباً أن تبادروا الى تكريم شهيدنا البطل العريف روني النجار إبن زحلة الحبيب، الذي بذل حياته قرباناً على مذبح الوطن في مواجهة الإرهاب المجرم، وايضاً تكريم جميع شهداء الجيش الذين سقطوا على امتداد مسيرة الشرف والتضحية والوفاء، بأسمى ما يحمله التكريم من مشاعر عميقة ومعانٍ نبيلة...
إن مبادرتكم الكريمة هذه بإقامة لوحة تذكارية لشهداء الجيش، هي تأكيد على رسوخ ولائكم الوطني، وتجذّركم بالأرض التي تعتبر الركن الأساسي والعنصر الأهم في مقومات وجود الوطن، كما هي فعل تضامن مع الجيش، ووفاء لشهدائه الأبرار، ودليل رغبة صادقة في أن تبقى ذكرى هؤلاء الشهداء، خالدة في القلب والعقل والروح، ومآثرهم شعلة تستنير بها الأجيال جيلاً بعد جيل...