لفتة وفاء

مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري تكرّم أصحاب الأيادي البيضاء

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي أقامت مؤسسة المقدم الشهيد المغوار صبحي العاقوري عشاءً تكريميًا في المجمّع العسكري – جونية لأصحاب الأيادي البيضاء، الذين قدّموا مثالاً ناصعًا في المحبة والإخلاص والتضامن الوطني، وأضاءوا من خلال مبادراتهم الخيّرة شعلة الأمل في النفوس والضمائر.
حضر الإحتفال ممثل قائد الجيش العميد الركن عفيف الشيخ علي، رئيسة المؤسسة وأصدقاء وحشد من الضباط إلى الأشخاص المكرَّمين.

 

تضحيات لا تقدّر
بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة عرّيفة الاحتفال الإعلامية جان دارك أبي ياغي التي شدَّدت على الروح الوطنية في عمل المؤسسة وقالت: «لم تكن مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري لتنجح، لولا أصحاب الأيادي البيضاء الممدودة والمفتوحة دائمًا لاحتضانِ أولاد العسكريين الشهداء، ولولا الدعم المطلق الذي قدّمته لها مؤسسة الجيش بشخصِ قائدها العماد جان قهوجي الذي آمنَ بأهدافها السامية فاحتضنها لتنعمَ بحِماه».
ثمّ ألقى العميد الركن عفيف الشيخ علي كلمة قيادة الجيش ومما جاء فيها: «واظبت القيادة على الاهتمام بأوضاع ذوي الشهداء، واحتضانهم ورعايتهم حياتيًا ومعنويًا، على الرغم من أن ذلك يبقى متواضعًا أمام ما قدّمه رجالنا الأبطال من تضحيات لا تقدّر بأي ثمن. كما واظبت القيادة على تقديم الدعم والتسهيلات للجهات الناشطة في هذا المجال، ومنها على وجه الخصوص، لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش، إضافة إلى مؤسسات أخرى، كمؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، وهو ذلك الفارس المقدام، الذي واجه الإرهاب حتى آخر نقطة من دمه، وأبى أن يترجّل عن صهوة جواده إلا شهيدًا في سبيل لبنان».
وختم بتحية إكبار وإجلال إلى أرواح شهدائنا الأبرار.

 

شكراً
كلمة مؤسسة العاقوري ألقتها السيدة ميشلين طبيب وتضمنت شكرًا إلى كل من وقف بجانبها على الصعيدين المادي والمعنوي لتحقيق أهدافها: «لمن أشرقت على مؤسستنا شمس عطائهم ودفء قلوبهم...لمن زرعوا الأمل على رجاء الحب والإخلاص...لمن تخطّوا الصعاب... لتهون حياة من ضحّى لأجل السلام... شكرًا من قلب مؤسسة المقدم الشهيد المغوار صبحي العاقوري إلى قلوبكم جميعًا...». وختمت بالقول: «كما أنّ لهذه المؤسسة راعيًا في السماء تحمل اسمه، يصلي لها ويحرسها من جوار ربّه... فلها أيضًا راعٍ على هذه الأرض، عينه عليها، يساعدها ويرعاها ويدعمها وتستمدّ القوة من طيبته وصلابته وتضحياته تجاه عائلات الشهداء والوطن، إنّه العماد جان قهوجي، قائد الجيش اللبناني».
وتخلَّل الإحتفال عرض فيلم وثائقي عن إنجازات المؤسسة خلال العامين المنصرمين أعدّته الآنسة نادين مظلوم. وفي الختام ، قدّمت رئيسة المؤسسة ليا العاقوري درع شكر وامتنان لقائد الجيش لرعايته الإحتفال تسلّمه ممثله العميد الركن عفيف الشيخ علي.