وقفة وفاء

مؤسّسة المقدّم الشهيد العاقوري تفتتح حديقةً للأطفال
إعداد: ليال صقر الفحل

برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثَّلاً بالعميد الركن جورج شريم، افتتحت مؤسّسة المقدّم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، وبالتعاون مع نادي القلعة - الخاربة قضاء جبيل، حديقة عامة للأطفال في منطقة الخاربة.
إلى جانب النائب سيمون أبي رميا حضر احتفال تدشين الحديقة عددٌ من ضباط الجيش، رئيس نادي القلعة - الخاربة السيد جورج حبيب، مختار البلدة السيد بسام حبيب، بالإضافة إلى فاعليات دينيّة واجتماعيّة وحشد من أبناء الخاربة.

 

بعد النشيد الوطني اللبناني, كلمة ترحيب من عريفة الإحتفال الإعلامية جان دارك أبي ياغي التي أوضحت أنّ «هذا العمل هو واحد من سلسلة مشاريع تقوم بها المؤسسة لتبقى الابتسامة مرسومة على وجوه الأولاد والأطفال». وأضافت: «لم يكن هذا المشروع ليتحقّق لولا تضافر جهود الجميع، عنيتُ بذلك نادي القلعة - الخاربة الذي قدّم الأرض، ومؤسسة الشهيد صبحي العاقوري التي جهّزَت المكان». كما شكرت كل من ساهم في إنجاح مشروع بناء الحديقة وتجهيزها، وعلى رأسهم قيادة الجيش.
ممثّل قائد الجيش العميد الركن جورج شريم توجّه بالشكر إلى المؤسّسة مشيدًا بتحمّلها المسؤولية «العالية تجاه أطفال لبنان رجال الغد الذين سيتابعون حمل شعلة الدفاع عن الوطن والحفاظ على رسالته الإنسانية الخالدة».
وقال: «إنَّ لهذا العمل المشيَّد بالفكر والقلب والساعد معًا، وبالقيم قبل الحجر، معانٍ ودلالات كثيرة. فغدًا تنمو الزهور وترتفع هامات الأشجار وتشع الأحواض والمساكب بألوان الفرح والأمل ويفوح عبيرها في كل اتجاه، فيستنشق القاصدون والعابرون نسائم الحرية والكرامة، وغدًا يأتي أطفال لبنان إلى هذه الحديقة الغنّاء فيستذكرون مآثر الآباء الشهداء، الذين ارتضوا بملء إرادتهم الرحيل عن هذه الحياة الدنيا، ليعرف الأبناء والأحفاد من بعدهم طعم الطمأنينة والاستقرار والسلام، وغدًا كذلك، يدرك الجميع أنّ طوق الأغصان الباسقة التي تظلِّل الأرض بدافع حبّ العطاء وعاطفة الأبوّة علم يظلِّل جميع أبناء الوطن يستحقّ كل تكريم وتهون في سبيله التضحية بالمهج والأرواح...».
وختم: «باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي، أتوجّه بخالص الشكر والامتنان إلى مؤسسة المقدّم الشهيد صبحي العاقوري وإلى نادي القلعة رئيسًا وأعضاء، وكل من أسهم في افتتاح الحديقة، وإقامة هذا الحفل. وفّقكم الله في مساعيكم المميّزة ودمتم أخوة مخلصين للجيش والوطن».
إشارة إلى أن الإحتفال تخلّلته أيضًا كلمة لرئيس نادي القلعة الرياضي السيد جورج حبيب الذي شكر القيّمين على هذه المبادرة، آملاً في أن تعُمّ اللفتات الخيّرة المؤسسات الرسميّة والخاصّة معًا. وقد قدّم نادي القلعة –الخاربة درعين تكريميّين لكلّ من ممثّل قائد الجيش العميد الركن جورج شريم وآخر لرئيسة مؤسسة العاقوري.