من كل واد عصا

مايكروسوفت أوفيس 2013
إعداد: ندين البلعة

مزايا تطوّر تجربة الإستخدام

طرحت مايكروسوفت نسختها الجديدة بصيغة تجريبيّة لمعرفة رأي المستخدمين بها، إذ سيسهّل هذا الإصدار مزايا الإستخدام ويطوّرها. فقد صُمِّم ليتناسب مع كل أحجام الشاشات من خلال تعديل حجم الأزرار والمسافة بين مختلف العناصر. كما يمكن من خلاله تعديل ملفات PDF وحفظها مرّة أخرى عوضًا عن شراء برامج منفصلة لذلك. ويوفّر هذا الإصدار أيضًا مشاهدة عروض الفيديو المدمجة في الوثائق بسهولة وقلب الصفحات باللمس وسوى ذلك من المميّزات.
ومن أهمّ مزايا هذا الإصدار، قدرته على تخزين الملفات في السحابة حيث يرى المستخدم اسمه وصورة ملفّه في أعلى الشاشة في كل تطبيق من المجموعة. وسيكون بإمكانه مشاركتها مع الآخرين بسهولة وذلك بتقديم رابط الملف فقط عوضًا عن إرسال الملف نفسه في رسالة البريد الإلكتروني أو عبر الشبكات الإجتماعية. حتى أنه يمكن قراءة الملف من خلال برامج أخرى في حال عدم توافر نسخة أوفيس 2013 في كمبيوتر الطرف الثاني. يمكن للتطبيق أيضًا معرفة مكان توقف المستخدم في أثناء القراءة ومعاودة إكمالها لاحقًا من المكان نفسه، حتى لو غيّر جهازه.
وستقدّم الشركة أيضًا برنامج Skype ضمن المجموعة مع 60 دقيقة مجانية شهريًا للتواصل مع الآخرين، وسيعتمد هذا الإصدار الجديد 33 لغة من بينها العربية.