اخبار رياضية

متفرقات رياضية
إعداد: نينا عقل خليل

الجيش يحقق نتائج جيدة في اللقاء التحضيري للدورة الآسيوية في العاب القوى المقبلة

تحضيراً للدورة الآسيوية الـ 17 لالعاب القوى المقررة في بيروت في تموز المقبل، نظم الاتحاد اللبناني لالعاب القوى اللقاء الاول من ضمن اللقاءات الخمسة المقررة لاختيار المنتخب الذي سيمثل لبنان في هذه الدورة، وذلك على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وقد شارك فريق الجيش في اللقاء الى جانب عدة اندية، وجاءت نتائج العسكريين على النحو الآتي:

l سباق 60 متر: المجند الممددة خدماته محمد شعيب، الاول.

l سباق 300 متر: الجندي الاول مياد غصن، الثالث.

l سباق 100 متر: المجند الممـددة خدماته عصمت غريزي، الاول، والرقيـب نقـولا مرتا، الثالث.

l الوثب العالي: الجندي الاول تركي غصن، الاول، والجندي عصام غصن، الثاني.

l الوثبة الثلاثية: الجندي فؤاد يونان، الاول، والعريف اسامة النداف، الثاني، والعريف الاول داوود سرور، الثالث.

l رمي الرمح: العريف الاول طالب الحسن، الاول، والعريف احمد الحسن، الثاني، والعريف محمد مراد، الثالث.

l رمي كرة الحديد: الجندي الاول بدري عبيد، الاول، والعريف الاول سائر سالم، الثاني.

 

مهرجان رياضي في ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري فريق الجيش في المركز الاول

بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، نظم الاتحاد اللبناني للمصارعة مهرجاناً رياضياً في اللعبة، وذلك بتاريخ 16/2/2007 في مجمع الحريري الرياضي في صيدا.

شارك في المهرجان فريق الجيش في لعبة المصارعة الى جانب خمسة اندية واحرز لاعبوه المركز الاول في النتيجة النهائية، وكانت نتائج العسكريين على النحو الآتي:

 

مصارعة رومانية:

- وزن 55 كلغ: العريف سليمان كرامي، الاول.

- وزن 96 كلغ: العريف بشار ابو قلفوتي، المركز الثاني.

- وزن 120 كلغ: الجندي الاول يوسف ابراهيم، الثالث.

 

مصارعة حرّة:

- وزن 55 كلغ: حلّ العــريف سليمــان كـرامـي والجنـدي جـورج سكـاف، في المركز الاول.

- وزن 60 كلغ: العريف محمد الغوش، في المركز الاول.

- وزن 66 كلغ: العريف كمال الخطيب، في المركز الاول.

- وزن 120 كلغ: الجندي الاول علي دمج، في المركز الاول.

 

 كرة القدم:

- بتاريخ 8/2/2007 أقيمت مباراة ودية بين فريقي اللواء الثامن ومعهد التعليم انتهت بفوز اللواء الثامن بنتيجة 2 - 1.

- بتاريخ 20/2/2007، جرت مباراة ودية بين فريقي اللواء الثامن وفوج المدرعات الثاني، اسفرت عن فوز فريق اللواء الثامن بأربعة اهداف مقابل هدف واحد للفريق الثاني.

- بتاريخ 22/2/2007، أقيمت مباراة ودية على ملعب الجامعة اللبنانية - الخيارة، بين فريقي اللواء الثامن ومعهد التعليم، انتهت بفوز اللواء الثامن بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد لمعهد التعليم.

- بتاريخ 24/2/2007، تبارى فريقا اللواءين السابع والعاشر في مباراة جرت على ملعب المركز العالي للرياضة العسكرية، وفاز فيها فريق اللواء السابع بثلاثة اهداف مقابل هدفين للواء العاشر.

- بتاريخ 27/2/2007، أقيمت مباراة ودية بين فريقي الفوج المجوقل ومنطقة جبل لبنان، وفي النتيجة، تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما.

- بتاريخ 28/2/2007، جرت مباراة ودية بين فريقي اللواء الثامن وفوج التدخل الثالث، وكانت النتيجة 2 - 1 لصالح فوج التدخل الثالث.

- بتاريخ 28/2/2007، اقيمت مباراة ودية بين فريقي لواء الحرس الجمهوري واللواء العاشر. وكانت النتيجة اربعة اهداف لصالح لواء الحرس الجمهوري مقابل هدف واحد لصالح اللواء العاشر.

- بتاريخ 2/3/2007، تبارى فريق منطقة جبل لبنان واللواء اللوجستي ودياً، واسفرت النتيجة عن فوز فريق المنطقة بهدفين مقابل هدف واحد للواء اللوجستي.

- بتاريخ 3/3/2007، اقيمت مباراة ودية بين فريقي اللواء الثامن والفوج المجوقل، فاز فيها فريق اللواء الثامن بهدف واحد مقابل لا شيء للفريق المجوقل.

- بتاريخ 4/3/2007، اقيمت مباراة ودية بين فريقي معهد التعليم وفوج المدرعات الثاني، وفاز فيها الفريق الاخير بنتيجة هدفين مقابل لا شيء لفريق المعهد.

- بتاريخ 5/3/2007، اقيمت مباراة بين فريقي اللواء الثامن ومنطقة جبل لبنان، وكانت النتيجة اربعة اهداف لصالح اللواء الثامن مقابل هدفين لفريق المنطقة.

- بتاريخ 8/3/2007، اقيمت مباراة بين فريقي منطقة جبل لبنان ولواء الدعم على ملعب المركز العالي للرياضة العسكرية، انتهت بفوز فريق المنطقة بنتيجة 3 - 2.

- بتاريخ 8/3/2007، جرت مباراة ودية بين فريقي معهد التعليم ونادي كامد اللوز على ملعب الاخير، وجاءت النتيجة لصالح فريق المعهد بهدف واحد مقابل لا شيء لفريق النادي.

- بتاريخ 8/3/2007، جرت مباراة ودية بين فريقي الفوج المجوقل واللواء العاشر، واسفرت النتيجة عن فوز الفوج المجوقل بخمسة اهداف مقابل لا شيء للواء العاشر.

- بتاريخ 6/3/2007، لعب فريقا معهد التعليم ونادي الروضة، مباراة ودية على ملعب نادي كامد اللوز انتهت بالتعادل بهدف واحد لكل منهما.

- بتاريخ 9/3/2007، اقيمت مباراة ودية بين فريقي معهد التعليم ونادي الشمس - بعلبك على ملعب رياق، انتهت بفوز فريق المعهد بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد لفريق نادي الشمس.

- بتاريخ 9/3/2007، اقيمت مباراة ودية بين فريقي اللواء الثامن والثاني عشر، فاز فيها لواء المشاة الثاني عشر باربعة اهداف مقابل ثلاثة للواء الثامن.

- بتاريخ 2/3/2007، أقيـم لقــاء ودي في كـرة القدم بيـن فريق اللواء العاشـر وفريـق الكتيبـة الهنديـة العاملـة ضمـن «اليونيفيـل» على ملعب بلدية القليعة، اسفر عن فوز فريق اللواء العاشر بستة اهداف مقابل هدف واحد لفريق الكتيبة الهندية.

 

كرة السلة:

- بتاريخ 7/2/2007، اقيمت مباراة ودية في لعبة كرة السلة بين فريقي اللواء الاول ونادي السان جورج - الزلقا على ملعب الفريق الاخير، وكانت النتيجة 78 - 58 لصالح اللواء الاول.

- بتاريخ 1/3/2007، جرت مباراة ودية بين فريق اللواء الاول وفوج التدخل الخامس على ملعب هوبس - انطلياس، اسفرت عن فوز فريق اللواء الاول بنتيجة 85 هدفاً مقابل 68 لصالح فوج التدخل الخامس.

 

 الكرة الطائرة:

- بتاريخ 12/2/2007، اقيمت مباراة ودية في الكرة الطائرة بين فريقي اللواء العاشر والكتيبة الهندية العاملة ضمن «اليونيفيل» انتهت بفوز فريق الكتيبة الهندية بثلاثة اشواط مقابل لا شيء للفريق اللواء العاشر.

 

النقيب فادي الكبّي حكم وقاضٍ دولي في لعبة المصارعة

نال النقيب فادي الكبّي من اللواء الاول، لقب حكم وقاضٍ دولي (درجة ثانية) في لعبة المصارعة الرومانية، وذلك بعد مشاركته في الامتحانات الخطية والعملية التي جرت في جمهورية مصر العربية.