مخيمات

مخيّمًا تدريبيًّا لتعليم أبناء العسكريين الشهداء رياضة التزلّج
إعداد: ليال صقر الفحل

نظّمت مؤسّسة المقدّم الشهيد صبحي العاقوري وللسنة الثانية على التوالي مخيّمًا تدريبيًّا لتعليم أبناء العسكريين الشهداء رياضة التزلّج.
مدرسة التزلّج في الأرز استقبلت المشاركين الذين كان بانتظارهم الكثير من المفاجآت الممتعة...


ثمرة التعاون النجاح
جهود عديدة تضافرت لإنجاح المخيّم وتوفير كل مستلزماته، والتعاون الوثيق بين قيادة الجيش وقيادة المدرسة والمدربين من جهة ومؤسسة الشهيد العاقوري من جهة أخرى، جعل الأمور تسير على أفضل ما يرام.
شارك في المخيم نحو 50 ولدًا راوحت أعمارهم بين 14 و 18 سنة استمتعوا بالتدرب على التزلج وممارسته برفقة مدربين من المدرسة، بالإضافة إلى نشاطات أخرى. وقد عملت مؤسّسة المقدّم الشهيد صبحي العاقوري على تحقيق برنامج حافل ومتكامل وفق ما أوضحت لنا منشّطة ومنظّمة مخيّمات المؤسّسة الآنسة كارلا بعيني. فبرنامج المخيّم تضمّن إلى التدرّب على التزلج نشاطات أخرى ما أتاح للمشاركين فرصة اكتساب خبرات جديدة خصوصًا في ما يتعلق بآداب السلوك (دروس نظريّة وتطبيقيّة)، إعداد المنشّطين... وفي ما يتعلق بالنقطة الثانية، تابع القيّمون على المؤسسة ما سبق أن باشروا به منذ سنوات، حيث يتم تحضير المشاركين الذين بلغوا سن الـ18 لتسلّم مسؤوليّاتهم كمنشّطين في مخيّمات لاحقة، وبالتالي تنتقل رسالة العطاء من السابقين إلى اللاحقين.  
من النشاطات التي تضمّنها برنامج المخيّم أيضًا نشاطات ترفيهيّة، كالسهرات الممتعة وحلقات الرقص والدبكة والألعاب المتنوّعة  وتمارين السّير الليليّة التي واكبهم خلالها عناصر من مدرسة التزلّج.

 

أجواء المشاركين
المشاركون في المخيّم شكروا مؤسسة المقدم الشهيد التي ذكّرهم سخاؤها بسخاء آبائهم الشهداء حبًّا وعطاءً.
أناييس، جيسّيكا وشانتال جوزيف الباحوط، ثلاث أخوات يضفن إلى الشكر تنويهًا بالإهتمام والرعاية وروح الأخوّة والمسؤوليّة العالية التي سادت المخيّم الذي يصنّفنه على أنّه الأفضل...
لورون يوسف يوسف، تقول إنّها لم تتردّد بالمشاركة، لأنّها تكنّ للمؤسّسة العسكريّة حبًّا عظيمًا وامتنانًا على الجهد الذي تبذله من أجل تعويض أبناء العسكريين الشهداء عن فقدان آبائهم. وتضيف بعينين تلمع فيهما دمعة الحنين، أنّها أحبّت ضيافة العسكريين وكرم أخلاقهم مشيرةً إلى أنّها ترى في وجه كلّ واحدٍ منهم صورة والدها الغالي.
حسن يوسف عوّاد أحبّ التنظيم في مخيّم التزلّج الذي أكسبه المزيد من الخبرة في هذا المجال، كما اختبر من خلاله إيجابيّة التعرّف إلى أشخاصٍ جدد كوّن معهم صداقات متينة. وأنهى شاكرًا مؤسّسة المقدّم الشهيد صبحي العاقوري على النشاطات التي تخصّ بها أبناء العسكريين الشهداء، قبل أن يتوجّه مسرعًا إلى واحدةٍ من الحافلتين اللتين همّتا بنقله مع المشاركين الباقين إلى موقع التدريب...

 

درع تقدير وامتنان

في ختام المخيّم قدّمت رئيسة المؤسّسة ليا العاقوري درعًا لقائد مدرسة التزلّج العميد الركن فايز قاسم تقديرًا لاستضافته أبناء العسكريين الشهداء في رحاب المدرسة، وامتنانًا للجهود التي بذلها عناصره لتحقيق الأفضل للمشاركين، ولتأمين الخبرة اللازمة لهم في فنّ التزلّج.