مديريات

مديرية التعاون العسكري - المدني: مشاريع في عدة مناطق
إعداد: باسكال معوّض بومارون

عقد مسيّر أعمال مديرية التعاون العسكري – المدني CIMIC العميد الركن إيلي أبي راشد اجتماعًا مع الملحق العسكري البريطاني في لبنان المقدّم Alex Hilton والسيدة سارة قرنفل من السفارة المذكورة، تمّ خلاله عرض سبل دعم قدرات المديرية وتعزيز دورها في إطار فريق العمل المشترك، الذي تمّ إنشاؤه في مواقع انتشار أفواج الحدود البرية.
من جهة ثانية، سلّمت المديرية بالتعاون مع وحدة التعاون العسكري – المدني في السفارة الأميركية CMSE بلدية المنية معدّات لتجهيز آلية إسعاف تابعة لها، وذلك في حضور العميد الركن إيلي أبي راشد ممثلًا العماد قائد الجيش، ورئيس البلدية وفعاليات دينية وعسكرية ومدنية.
كما اجتمع العميد الركن أبي راشد مع بعثة خبراء من شركة «أكتس» البريطانية، وذلك استكمالًا لمشروع تعزيز الاستقرار في لبنان، من خلال المشاركة المجتمعية والحوار، المموّل من الإتحاد الأوروبي.
كما عرض وفد من المديرية والوحدة المذكورة مع أعضاء المجلس البلدي في بلدتي المريجات وحبشيت - عكار لمشاريع مستقبلية ضمن إطار التعاون العسكري – المدني.

وفي برج الملوك عُقد اجتماع مع رئيس البلدية ورئيس قسم التعاون العسكري المدني في القطاع الشرقي التابع لقوات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان LTC Pedro Morro Guardia، تمّ خلاله التباحث في تأهيل مكبّ النفايات في البلدة والذي تستخدمه بعض القرى والوحدات العسكرية المجاورة.
وبالتنسيق والتعاون مع مكتب الأمم المتّحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في لبنان OCHA، واتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية URDA، زار وفد من المديرية بلدة الطفيل – البقاع، وقام بمعاينة الوضع العام ودراسة الاحتياجات الإنسانية والإنمائية الراهنة.