مديريات

مديرية التعاون العسكري - المدني CIMIC
إعداد: باسكال معوّض بومارون

اجتماعات وتدريب والتخطيط لمشاريع مستقبلية

 

عقد مسيّر أعمال مديرية التعاون العسكري – المدني CIMIC العميد الركن إيلي أبي راشد اجتماعين مع رؤساء الركن الثالث في الألوية والأفواج، بهدف إطلاعهم على مهمّات المديرية وطبيعة عملها، واقتراح مشاريع في مجال التعاون العسكري – المدني ضمن قطاعاتهم بالتنسيق مع فروع المخابرات.
كما عقد العميد الركن أبي راشد اجتماعًا تنسيقيًا مع النقيب Eum Hyean Song من مكتب التعاون العسكري – المدني في الكتيبة الكورية الجنوبية العاملة ضمن قوات الأمم المتّحدة المؤقّتة في لبنان، وبحث معه في مشاريع مستقبلية، أبرزها تأهيل قاعة اجتماعات المديرية وتجهيزها.
في مجال آخر، أقيمت في المديرية ورشة تدريبية حول تقنيات الوساطة والتفاوض، بإشراف المؤسسة الألمانية Konrad – Adenauer- Stiftung والمركز اللبناني للوساطة والتوفيق LAMAC، شارك فيها عسكريون من مختلف قطع الجيش وألويته وتسلّموا في ختامها الشهادات.
إلى ذلك، نظّمت المديرية بالتعاون مع وحدة التعاون العسكري – المدني في السفارة الأميركية CMSE وقوات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان، زيارة إلى بعض القرى والبلدات (زوطر الشرقية، الحلوة، دير العشاير والخيام)، تخلّلها لقاءات مع أعضاء المجلس البلدي في القرى المذكورة، بهدف التنسيق والتخطيط لمشاريع مستقبلية ضمن إطار التعاون العسكري – المدني.
وفي نشاطات المديرية، تدريب الطلاب على إنشاد النشيد الوطني اللبناني، وذلك في مدارس: الراهبات الدومينيكيان – عاريا، ثانوية الشهيد بلال فحص – تول، ثانوية سيدة البلمند، ثانوية العرفان التوحيدية، المدرسة الإنجيلية – قب الياس، مدرسة المقاصد الخيرية الإسلامية - قب الياس.
كذلك شاركت وحدات من لواء المشاة السابع والكتيبة الإسبانية العاملة في قوات الأمم المتّحـدة المؤقّتة في لبنان، بتخطيط وطلاء ملعب كرة القدم التابع لمدرسة إبل السقي الرسمية في منطقة الجنوب.
كما نفّذت وحدات من ألوية المشاة الثاني، الثالث، والثامن بالاشتراك مع جمعية التحريج في لبنان LRI، حملة تشجير في مناطق: مدوخا، مجدل بلهيص، منجز، المنية، ونيحا، تمّ خلالها غرس نحو 5000 غرســة مــن الأصنــاف الحرجية المحلية المنشأ، وذلك بتمويل مــن الوكالــة الأميركيــة للتنميــة الدوليــة USAID.