مديريات

مديرية التعاون العسكري – المدني CIMIC
إعداد: باسكال معوّض بومارون

إنارة شارع بالطاقة الشمسية ودورات


افتتح في محلّة البدّاوي مشروع إنارة شارع المقدم الشهيد محمد منير الغمراوي بواسطة الطاقة الشمسية، بتمويل من مملكة هولندا وضمن إطار التعاون العسكري – المدني CIMIC. حضر الاحتفال مسيّر أعمال المديرية العميد الركن إيلي أبي راشد ممثلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، والملحق العسكري الهولندي ممثلًا سفير بلاده، ورئيس بلدية البدّاوي إلى جانب عدد من الشخصيات الاجتماعية والروحية.
في مجال الدورات، نظّمت في المديرية دورة تدريبية موضوعها كيفية تنسيق الأنشطة والمشاريع التي تمكّن الجيش من تعزيز العلاقة بين المؤسسة العسكرية والمجتمع المدني اللبناني. تابع الدورة ضباط ورتباء من قطع الجيش ووحداته، بإشراف مدرّب من مملكة هولندا، وتسلّموا في نهايتها الشهادات في حضور مسيّر أعمال المديرية ومدير الدورة العقيد الركن أياد العلم والضباط المدرّبين.
كذلك، أقيمت دورة رياضية على ملعب «بعل الدراويش» – طرابلس شارك فيها عسكريون من لواء المشاة الثاني عشر إلى جانب فرق تضمّ لاعبين من منطقتي جبل محسن وباب التبانة.
من جهة أخرى، قامت مديرية التعاون العسكري – المدني CIMIC خلال شهر آذار المنصرم بتوزيع نحو 10.000 قطعة من الأمتعة الشتوية (بطانيّات) على بعض البلدات والمؤسسات والجمعيات الخيرية في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع أفواج التدخّل الرابع والسادس، والمدفعية الثاني والحدود البرّية الأول.