جيشنا

مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية يكرّم الأساتذة والضباط المحاضرين في برنامج الماستر
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، وفي حضور رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك، ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب ممثّلًا بعميد كلّية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية الدكتور كميل حبيب، وعدد من أساتذة الجامعة اللبنانية وعدد من كبار الضباط، أقام مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية حفل عشاء تكريمي لأساتذة الجامعة اللبنانية والضباط المحاضرين في «برنامج الماستر البحثي في الدراسات الاستراتيجية» المشترك بين المركز وكلّية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية - الجامعة اللبنانية.
أقيم الاحتفال في نادي الضباط – اليرزة وقد أكّد خلاله رئيس الأركان اللواء الركن ملّاك اهتمام القيادة بتطوير التعليم في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية، واعدًا بتوفير جميع الإمكانات للانطلاق في مشروع إنشاء كلّية الدفاع الوطني.
بدوره، أكّد مدير المركز العميد الركن فادي أبي فراج التزام المركز لإنجاح برنامج شهادة الماستر في الدراسات الإستراتيجية الذي يعتبر حدثًا نوعيًا وإنجازًا فريدًا من نوعه...
وتابع: «إن مجموعة القيم والمبادئ التي نشأنا عليها نحن وإياكم، صنعت أجيالًا تجاوزت بعطاءاتها منطق الوظيفة والواجب المهني، لتصبح بمنزلة رسالة، رسالة تربية على المواطنية، ورسالة تضحية بالذات في سبيل الوطن».
كذلك، ألقى الدكتور كميل حبيب كلمة استهلّها بالقول: «لولا سيوفكم لما كتبت أقلامنا...» وشدد على أهميّة التعاون بين الجبش والجامعة لجهة تبادل المعارف والخبرات، وإتاحة الفرصة أمام الضباط للتخصّص العالي في مجال الدراسات الاستراتيجية.
وفي الختام، قدّم اللواء الركن ملّاك ومدير المركز العميد الركن فادي أبي فراج دروعًا للأساتذة والضباط المحاضرين المحتفى بهم.